مناورة بدر 2014

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف أحمد المشير في الثلاثاء أكتوبر 28, 2014 2:39 pm

الجيش ينفذ أكبر مناورة استراتيجية «بدر 2014»

المتحدث العسكرى: المناورة تستغرق 27 يوماً وتنتهى 6 نوفمبر
.. ولا تعطل أعمال الملاحة



العميد محمد سمير يعلن تفاصيل مناورة «بدر 2014»

قال المتحدث العسكرى، العميد محمد سمير، إن القوات المسلحة تجرى أكبر مناورة استراتيجية وهى «بدر 2014»، على مستوى كافة التشكيلات التعبوية والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، منذ عام 1996، وذلك ضمن التخطيط التعبوى عن العام القتالى 2014. وأوضح المتحدث العسكرى، فى مؤتمر صحفى أمس، أن المناورة «بدر 2014» تعد أكثر المناورات تطوراً من حيث التخطيط والتدريب وحجم القوات المشاركة، لافتاً إلى أن حجم القوات التى اشتركت فى المناورة «بدر» ضعف القوات التى اشتركت فى المناورة عام 1996.

وأضاف المتحدث العسكرى، أن المناورة الهدف منها التأكيد على الكفاءة القتالية للقادة والضباط، فى الدفاع عن الوطن براً وبحراً وجواً مع الاستعداد الدائم لتأمين الجبهة الداخلية. وأشار المتحدث العسكرى، إلى أن قرار القيادة العامة للقوات المسلحة، بإقامة المناورة «بدر 2014» جاء بعد استعادة الشرطة لمكانتها ومهامها كاملة وتحسن الأوضاع الأمنية فى البلاد، لافتاً إلى أن الهدف الأساسى من المناورة هو حماية الأهداف والمصالح القومية وتحقيق الردع لكافة التهديدات المنتظرة، والوصول إلى أعلى درجات الاستعدادات القتالية. وقال إن المناورة الاستراتيجية «بدر 2014» تدير عملية دفاعية استراتيجية لصد هجمات العدو مع استمرار تأمين المنشآت الحيوية، لافتاً إلى أن الأهداف التدريبية لها تتمثل فى التخطيط للعديد من الأنشطة وعرض أهداف عملياتية مفاجئة وزيادة خبرة القادة والضباط وتنفيذ إجراءات الفتح الاستراتيجى والتعبوى للقوات على كافة الاتجاهات الاستراتيجية. وأوضح المتحدث العسكرى أن المناورة تأتى فى إطار خطة التدريب العامة للقوات المسلحة، وليست موجهة ضد أحد أو مرتبطة بظروف أو أحداث تجرى فى المنطقة. وأشار إلى أن موضوع المناورة «بدر 2014» يتركز فى إدارة أعمال دفاعية استراتيجية، لصد هجمات العدو المعادية، والهدف منها زيادة خبرة القادة وتنفيذ إجراءات الفتح التعبوى للقوات، ومجابهة المواقف الطارئة واتخاذ القرارات السريعة والحاسمة، والتأكيد على تنفيذ أعمال الإبرار الجوية والبحرية، وخطوط الملاحة، وتحقيق السيطرة الجوية وتنفيذ هجمات جوية خلال كافة المراحل التى تمر بها المناورة.

وأشار إلى أن المناورة تستهدف صد الهجمات الجوية المعادية من خلال نظم القيادة والسيطرة، لافتاً إلى أن مدة المناورة 27 يوماً كاملة بدأت منذ يوم 11 أكتوبر الحالى وتنتهى يوم 6 نوفمبر المقبل. وقال العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى، إن مراحل تنفيذ المناورة بدر 2014 تتم من خلال مرحلتين رئيسيتين، وهما الافتتاحية وتشمل الاستعداد والتجهيز والفتح الاستراتيجى، أما المرحلة الثانية فتشمل استكمال أعمال بناء الدفاعات وإدارة عملية دفاعية استراتيجية. وأوضح العميد سمير أن المهام القتالية للمناورة بدر 2014 تتضمن تنفيذ التشكيلات التعبوية ومشروعات تكتيكية بجنود، من خلال مقلدات المايلز، وتوفير ظروف مشابهة للحرب الحقيقية، وتنفيذ أعمال المناورة، إلى جانب تحقيق السيطرة على القوات من خلال كافة مراحل العملية، وتحت تغطية كاملة من القوات البحرية، التى تنفذ أعمال العبور للموانع المائية واستخدام الذخيرة الحية.

ولفت العميد سمير إلى أن القوات الخاصة سوف تشارك فى أعمال الإبرار الجوى وتنفيذ أعمال الإغارة الخاصة بالمناورة وكذلك إقامة الكمائن فى عمق العدو. وأكد المتحدث العسكرى أن القوات البحرية تنفذ المناورة «ذات الصوارى» فى إطار عمليات المناورة الكبرى «بدر 2014» ويتم خلالها تنفيذ كافة المراحل فى البحرين المتوسط والأحمر، وإبرار بحرى لإحدى الوحدات البحرية، بالإضافة إلى قيام القوات الخاصة البحرية بتنفيذ إغارات فى عمق العدو. وأوضح المتحدث العسكرى أن القوات الجوية سوف تؤمن أعمال الفتح الاستراتيجى والتعبوى بالتعاون مع الدفاع الجوى والحرب الإلكترونية، لتدمير العدائيات وتقديم الدعم والمعاونة للوحدات البحرية.

وكشف أن القدرة على إدارة عمليات جوية للقوات على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، إحدى المهام الموكلة للقوات الجوية فى المناورة «بدر 2014»، لافتاً إلى أن الطائرات المقاتلة سوف تؤمّن كافة مراحل المناورة، وتنفذ رمايات جوية، بالإضافة إلى دورها فى تأمين وحماية القوات البرية.

وأوضح العميد سمير أن القوات البحرية سوف تشارك بكافة أسلحتها من مدمرات ولنشات صواريخ وغواصات، ولنشات مرور ساحلى، وقطع مشاركة، فى النشاط القتالى اليومى، بالإضافة إلى القوات الجوية، التى تشارك بأنواع مختلفة من المقاتلات، والطائرات الهليكوبتر والنقل. ويشارك الدفاع الجوى فى المناورة بالعديد من كتائب النيران والرادار والأنشطة القتالية اليومية، إلى جانب مشاركة القوات الخاصة من وحدات المظلات والصاعقة والقوات البحرية الخاصة. وقال العميد محمد سمير إن القيادة العامة للقوات المسلحة تحرص دائماً على توفير منظومة تدريب متكاملة ومتطورة بدءًا من دخول الفرد المقاتل إليها، مروراً بمراحل مختلفة، حتى تصل إلى مراحل التدريب بالذخيرة الحية والمناورة الاستراتيجية، مؤكداً أن المناورة تعتبر أرقى مستوى تدريبى فى القوات المسلحة، حيث توفر كل الإمكانيات لنجاح المنظومة التدريبية، والتى تتم بأحدث الأسلحة والمعدات وأحدث التكتيكات وأوضح المتحدث العسكرى أن المناورة «بدر 2014» لا تؤثر على تأمين الحدود فى مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، والمهام اليومية للقوات البرية والبحرية والجوية، مؤكداً أنه فى العام الماضى حرصت القوات المسلحة على تنفيذ كل التدريبات الخارجية وتسليم مشروعات لخدمة المجتمع المدنى، بنفس الجودة والكفاءة.

avatar
أحمد المشير
المشرف العام
المشرف العام

عــدد المساهمات : 108
نقاط تميز : 5
تاريخ الالتحاق : 21/10/2014
السن: : 32
البلد : ام الدنيا و قلب الاسلام النابض

https://www.facebook.com/Nasser.Group.for.stratigec.studies

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف أحمد المشير في الثلاثاء أكتوبر 28, 2014 2:47 pm

avatar
أحمد المشير
المشرف العام
المشرف العام

عــدد المساهمات : 108
نقاط تميز : 5
تاريخ الالتحاق : 21/10/2014
السن: : 32
البلد : ام الدنيا و قلب الاسلام النابض

https://www.facebook.com/Nasser.Group.for.stratigec.studies

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف المجتهد في العلم في الثلاثاء أكتوبر 28, 2014 2:58 pm

وزير الدفاع يشهد بيان لعبور قناة السويس بالجيش الثالث الميدانى

شهد الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بيان لعبور القوات قناة السويس ، بالجيش الثالث الميدانى ، فى إطار أعمال المناورة الاستراتيجية للقوات المسلحة " بدر 2014
avatar
المجتهد في العلم
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 37
نقاط تميز : 3
تاريخ الالتحاق : 26/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف المجتهد في العلم في الثلاثاء أكتوبر 28, 2014 2:59 pm

وزير الدفاع يشهد تفتيش حرب بالمنطقة العسكرية الغربية.. ويطالب القوات باليقظة الدائمة والاستعداد القتالى.. واستمرار فعاليات المناورة بدر 2014.. ومصادر: الأيام المقبلة تشهد تحركات مكثفة فى سيناء
شهد الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لإحدى تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية، بعد تطويرها وتسليحها ورفع كفاءتها القتالية، بما يمكنها من مجابهة المخاطر والتهديدات المحتملة، وتنفيذ كل ما تكلف به من مهام لحماية الأمن القومى المصرى، وذلك تزامنا مع الإجراءات التى تتخذها القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب على كل الاتجاهات الإستراتيجية وفى إطار فعاليات المناورة الإستراتيجية التعبوية للقوات المسلحة "بدر 2014".

بدأت الإجراءات بعرض تقرير الكفاءة القتالية، الذى تضمن الحالة الفنية والإدارية للوحدات المصطفة بعد تطويرها ورفع كفاءتها القتالية لتنفيذ كل المهام تحت مختلف الظروف.

وقام القائد العام بالمرور على القوات المنفذة للتفتيش للاطمئنان على جاهزيتها، والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات، وناقش عددا من الضباط والجنود فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية مواجهـة المواقف الطارئة.

وأشاد بالاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلحة وإصرارهم على الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها فى حماية الشعب المصرى.

وطالب القائد العام رجال القوات المسلحة باليقظة الدائمة والحفاظ على أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالى الدائم لمواجهة التهديدات المختلفة، التى تستهدف المساس بأمن الوطن واستقراره، مع الاهتمام بالتدريب الجاد والتركيز على المهارات التكتيكية والميدانية للمقاتلين، ورفع كفاءتهم البدنية، بما يمكن القوات المسلحة من تنفيذ المهام التى كلفها الشعب بها، للدفاع عن الوطن واستقراره .

وفى نهاية الإجراءات تفقد القائد العام معرضا للأسلحة والذخائر ونماذج للمضبوطات، التى تم ضبطها فى العديد من قضايا التهريب بالتعاون بين عناصر حرس الحدود وتشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية، المكلفة بتأمين الحدود.

حضر إجراءات التفتيش قادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

من ناحية أخرى قالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" إن الأيام المقبلة سوف تشهد تحركات مكثفة على الأرض من جانب القوات المسلحة فى سيناء، للقضاء على البؤر الإرهابية وفلول الجماعات التكفيرية المسلحة، وذلك من خلال دعم العناصر العاملة فى سيناء بمجموعات قتالية من الوحدات الخاصة، التابعة لأجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة، لتتولى عمليات مكثفة لتصفية قيادات الإرهاب بسيناء.

وأوضحت المصادر أن الوحدات الخاصة التابعة للصاعقة والمظلات لم تتوجه إلى سيناء بعد فى انتظار إقرار الخطة التى وضعها الجيش الثانى الميدانى لتدمير معاقل التكفيريين جنوب الشيخ زويد وشرق العريش، موضحة أن تلك القوات تنتظر المعلومات التى تقدمها المخابرات الحربية للقيادة العامة لتعمل من خلالها على الأرض، وتحقق أكبر قدر من الدقة فى إصابة الأهداف.

وأشارت المصادر إلى أن اليومين الماضيين شهدا اجتماعات مكثفة بين قادة القوات المسلحة المعنيين بمكافحة الإرهاب فى سيناء، ومختلف الاتجاهات الإستراتيجية من أجل وضع التوصيات النهائية لاعتماد خطة مكافحة الإرهاب، وضرب المعاقل التكفيرية، والثأر لأرواح الشهداء، الذين طالتهم يد الغدر والخيانة يوم الجمعة الماضى.

وأكدت المصادر أن اجتماعات القادة شملت ضرورة التأكيد على اليقظة والاستعداد القتالى للقوات، على مدار الساعة والتحرك بكل قوة وحسم نحو مواجهة أى محاولات للاعتداء على المنشآت أو الوحدات العسكرية، مع التأكيد على ضرورة تصفية البؤر الإرهابية فى أسرع وقت ممكن، والتنسيق مع الشرطة المدنية فى استعادة الاستقرار والأوضاع الأمنية الهادئة فى سيناء خلال الفترة المقبلة، والتعاون مع أبناء القبائل السيناوية، وإقناعهم بضرورة الإبلاغ الفورى عن أى عناصر أجنبية موجودة بنطاقات قبائلهم لمساعدة أجهزة الدولة فى القضاء على الإرهاب.

من ناحية أخرى قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع" إن القوات المسلحة سوف تعلن بشكل رسمى عن نتائج العمليات العسكرية فى سيناء على مدار اليومين الماضيين، بتفاصيل كاملة، مؤكدا أنه يجرى الآن تدقيق أعداد القتلى والمصابين من الجماعات التكفيرية والعناصر المسلحة، التى أسقطتها الضربات الجوية لطائرات الأباتشى الهجومية، لافتا إلى أن أعداد القتلى من الجماعات الإرهابية تجاوزت العشرين قتيلا، حتى الآن.

وأشار المصدر إلى أن الطيران المسلح سوف يواصل غاراته على قرى جنوب الشيخ زويد خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى تكثيف طلعات الاستطلاع والمراقبة الجوية لمعرفة أماكن اختباء الجماعات التكفيرية المسلحة، وتمشيط المنطقة الواقعة فى نطاق حظر التجوال بالكامل ورصد أى تحركات نوعية بها.
مصدر
avatar
المجتهد في العلم
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 37
نقاط تميز : 3
تاريخ الالتحاق : 26/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف المجتهد في العلم في الثلاثاء أكتوبر 28, 2014 3:55 pm

الجيش المصرى يقاتل على جبهة "الشرق".. وزير الدفاع يشهد بيانا عمليا لاقتحام وعبور قناة السويس بالجيش الثالث.. ورئيس الأركان يشهد مشروعات بالذخيرة الحية.. وقوات التدخل السريع تبدأ الانتشار فى سيناء

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بيانا عمليا لاقتحام وعبور قناة السويس نفذته عناصر من وحدات الجيش الثالث الميدانى باستخدام وسائل العبور الذاتى للمركبات والمعديات والكبارى سريعة الإنشاء، والذى يأتى ضمن أنشطة وفعاليات المناورة الاستراتيجية التعبوية "بدر 2014" التى تنفذها الوحدات والتشكيلات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وأكد اللواء أركان حرب أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميدانى، أن رجال الجيش الثالث أقسموا على البذل والعطاء فى سبيل مصر وقواتها المسلحة والعمل بكل الإيمان والصمود والتحدى لتنفيذ كل المهام التى توكل إليهم للدفاع عن تراب الوطن وصون مقدساته .

بدأت مراحل البيان بعرض الخصائص الفنية للمركبات والمعدات المشاركة فى العبور، وإعداد وتجهيز الوحدات المشاركة لاقتحام وعبور المانع المائى لقناة السويس باستخدام الوسائل الذاتية للمركبات وناقلات الجند المدرعة للوصول إلى الضفة الشرقية للقناة وتأمين رأس كوبرى بالتعاون مع عناصر الأبرار الجوى الصديق، وتنفيذ أعمال الإصلاح والنجدة والإخلاء اثناء عملية العبور .

وقامت عناصر المهندسين العسكريين بالجيش الثالث الميدانى بفتح كبارى المواصلات وكبارى الاقتحام سريعة الإنشاء واستخدام المعديات باعتبارها من الوسائل الرئيسية لعبور القوات الميكانيكية والمدرعة وباقى الأسلحة المعاونة لما تحققه من معدلات تدفق عالية، وذلك تحت ستر عناصر القوات الجوية ووسائل وأسلحة الدفاع الجوى والمدفعية التى قامت بتأمين قطاع العبور وأعمال تحرك القوات لاستكمال تنفيذ باقى المهام .

وفى نهاية البيان، أشاد القائد العام بالأداء المتميز لرجال القوات المسلحة وما وصلت إليه التشكيلات والوحدات من مهارات ميدانية واستعداد قتالى عال.

وأكد قدره الجيش المصرى على تنفيذ كل الالتزامات والأهداف المخططه للمناورة بدر 2014، وإننا ماضون بكل قوه وصلابة ولن يثنينا عن أداء واجبنا ولا الموت ذاته، وأن القوات المسلحة اتخذت إجراءات سيعلم مداها كل أبناء الشعب المصرى خلال الأيام المقبلة، وأن الجيش المصرى بعون الله ثم بفضل الرجال قادر على مجابهة الإرهاب البغيض، وأشاد بالدور الوطنى لشيوخ وعواقل سيناء والذى امتزجت دماؤهم بدماء رجال القوات المسلحة عبر التاريخ .

وناقش عدد من القادة والضباط المشاركين بالتدريب وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية فى أسلوب تنفيذ المهام المختلفة، وأكد ضرورة الاهتمام بكل الموضوعات المتعلقة بالتدريب القتالى الحفاظ على الصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات، مع الاهتمام بتدريب الوحدات الإدارية والمعاونة لتنفيذ جميع المهام القتالية وأساليب الوقاية الذاتية، وإتقان أعمال التجهيز الهندسى والتكتيكات الصغرى والمهارة فى الميدان باعتبارها أحد أسباب النجاح فى المعركة الحديثة، مع البعد عن النمطية فى تخطيط وتنفيذ جميع المهام، وتنظيم التعاون بين جميع العناصر باستخدام أحدث وسائل السيطرة والتعاون لتنفيذ المهام المخططة والطارئة بدقة وكفاءة عالية .

حضر مراحل البيان قادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من دارسى كلية القادة والأركان وأكاديمية ناصر العسكرية العليا من المصريين والوافدين من الدول الشقيقه والصديقة وعدد من طلبه الجامعات وشيوخ وعواقل سيناء وعدد من رموز المجتمع المدنى والشخصيات العامة .

من ناحية أخرى، شهد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة احد المراحل الرئيسية للمشروع التكتيكى الذى تجريه إحدى تشكيلات الجيش الثانى الميدانى، ويستمر على مدار عدة أيام فى إطار المناورة الاستراتيجية التعبوية بدر 2014 التى تنفذها الوحدات والتشكيلات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة .

وقد تضمنت المرحلة دفع الانساق المدرعة والميكانيكية لاقتحام الحد الأمامى لدفاعات العدو المجهزة وتدميرها بمعاونة القوات الجوية التى نفذت طلعات استطلاع وحماية ومعاونة لدعم أعمال قتال القوات تحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوى وبمساندة عناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات وتطوير الهجوم لاستكمال تنفيذ باقى المهام .

ظهر خلال المرحلة تحقيق مبادئ معركة الأسلحة المشتركة والسرعة والدقة فى التعامل مع الأهداف الميدانية باستخدام أحدث نظم ومقلدات الرماية "المايلز"، وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة على استخدام الأسلحة والمعدات وتنفيذ أعمال التجهيز الهندسى بما يلائم طبيعة الأرض وسرعة تنفيذ المهام القتالية والنيرانية فى الوقت والمكان المحددين .

وناقش الفريق محمود حجازى عددا من القادة والضباط المشاركين بالتدريب فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم المكلفين بها، مؤكدا ضرورة الاهتمام بالتدريب الليلى وتحقيق المرونة على مستوى القادة الأصاغر واستخدام كل وسائل القيادة والسيطرة الحديثة تحت مختلف الظروف .

وكانت المراحل الأولى للمشروع قد تضمنت رفع درجات الاستعداد القتالى وتحرك القوات ليلا وفتح الثغرات مع استخدام الطبيعة الطبوغرافية للأرض ودفع القوة الرئيسية، لاقتحام الحد الامامى لدفاعات العدو وتدمير أنساقه وتطوير أعمال القتال فى العمق.

من ناحية أخرى، بدأت قوات التدخل السريع، فى استلام مهامها الجديدة لتأمين سيناء ومكافحة الإرهاب فى مثلث العريش والشيخ زويد ورفح، بالتنسيق والتعاون مع عناصر الجيش الثانى الميدانى وعناصر قوات حرس الحدود، من أجل تصفية البؤر الإرهابية، والثأر لرجال القوات المسلحة شهداء الواجب فى حادث شرق العريش الإرهابى .

واتخذت قوات التدخل السريع تمركزات جديدة وخطط انتشار فى شمال سيناء بناء على الخطة، التى اعتمدتها هيئة عمليات القوات المسلحة، وبإشراف مباشر من قيادة الجيش الثانى الميدانى، حيث يتم تلقين القوات على المهام المكلفة بها، وعمليات الإغارة والاقتحام للأوكار والبؤر الإرهابية المطلوب تدميرها وفقا للمعلومات القادمة من أجهزة التحرى وجمع المعلومات بمختلف المؤسسات السيادية.

ومن المنتظر أن تقود قوات التدخل السريع فى سيناء عمليات مواجهة واسعة خلال الأيام المقبلة مع العناصر الإرهابية الخطرة فى شمال سيناء، مدعومة بالأسلحة الثقيلة والوحدات المؤهلة وفقا لأحدث نظم الاتصال والتحرك، بالإضافة إلى الدعم من الطيران المسلح "الأباتشى" الذى يوفر عنصر الـتأمين للقوات البرية، بالإضافة إلى أعمال القصف والتدمير للبؤر الإرهابية بصواريخ موجهة عن بعد .

من ناحية أخرى، قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع"، إن وحدات الجيش الثالث الميدانى تحركت بإمدادات عسكرية ودعم قوى إلى شمال سيناء على مدار اليومين الماضيين للمعاونة فى أعمال القتال الدائرة ضد الإرهاب الأسود، حيث دفعت بعناصر من المشاة، لإغلاق العديد من الطرق البرية المؤدية إلى مناطق وسط وجنوب سيناء وتحقيق حصار كامل للعناصر الإرهابية فى النطاق الجغرافى لحظر التجوال، وتضييق الخناق على تلك المجموعات الإرهابية وعدم السماح لها بالفرار إلى مناطق جنوب سيناء أو مدن القناة فى بورسعيد أو السويس والإسماعيلية لافتا إلى أن هناك تنسيقات مشتركة ودائمة بين قوات الجيشين الثانى والثالث الميدانيين لمحاصرة الإرهاب على أرض سيناء .

وأشار المصدر إلى أنه تم قطع الاتصالات فى شمال سيناء بشكل كامل منذ صباح اليوم الثلاثاء، لتحقيق السيطرة الكاملة على المنطقة، والنجاة من دوائر النسف والتفجير عن بعد، التى يستخدمها المسلحون فى تنفيذ عمليات جبانة ضد القوات العاملة على الأرض، بالإضافة إلى الحفاظ على أرواح المدنيين والمنشآت والمرافق الحيوية الموجودة بشمال سيناء، التى قد يحاول الإرهابيون استهدافها وتفجيرها عن بعد، مثل محطات الكهرباء والمياه، والمدارس والمستشفيات .

وكشف المصدر أن الساعات المقبلة سوف تشهد عمليات مكثفة من جانب القوات العاملة فى شمال سيناء، ضد الأوكار والبؤر الإرهابية والإجرامية التى تستهدف إثارة الفوضى فى الدولة المصرية، وزعزعة الأمن والاستقرار فى البلاد، لافتا إلى أن العمليات العسكرية التى تتم على أرض سيناء هذه المرة مختلفة تماما، وتعتمد على قوات النخبة داخل الجيش المصرى، ويقوم بها عناصر على درجة عالية من الكفاءة القتالية والجاهزية فى تنفيذ هجمات دقيقة ومؤثرة فى أقل مدى زمنى، وبأكبر معدلات خسائر لدى العدو .

وبيّن المصدر أن عناصر القوات المسلحة، التى تم إرسالها إلى شمال سيناء على مدار اليومين الماضيين، تتميز بخفة الحركة، وسرعة التنقل والتعامل مع المواقف الطارئة بأعلى درجات الاستعداد والكفاءة القتالية، بالإضافة إلى قدرتها على الاقتحام للموانع الطبيعية والصناعية بسهولة، وتدريباتها المتطورة فى التعامل مع الإرهاب والقضاء عليه .

كانت القوات المسلحة قد أعلنت أمس الاثنين، أنها تعزز من إجراءاتها الأمنية المشددة بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد والمناطق الصحراوية المحيطة بها، وقامت عناصر مشتركة من الجيش الثانى الميدانى والشرطة المدنية بتنفيذ أعمال التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية التى يختبئ بها العناصر التكفيرية والمسلحة، وذلك باشتراك طائرات الهليكوبتر المسلح التى ونفذت عمليات الاستطلاع والتصوير الجوى وقصف عددا من الأوكار الإرهابية المتاخمة للمنطقة الصحراوية، بالإضافة إلى تعزيزات إضافية من الجيشين الثانى والثالث الميدانى وعناصر من وحدات التدخل السريع والتى تم نقلها جوا، وعناصر من العمليات الخاصة للأمن المركزى التابعة لوزارة الداخلية فى رفع درجات الاستعداد إلى الحالة القصوى والتحرك والانتشار بسيناء لمعاونة تشكيلات ووحدات القوات المسلحة والشرطة المدنية فى الحرب على الإرهاب.
avatar
المجتهد في العلم
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 37
نقاط تميز : 3
تاريخ الالتحاق : 26/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف المجتهد في العلم في الأربعاء أكتوبر 29, 2014 2:16 pm

بدء مرحلة الفتح الإستراتيجى فى المناورة بدر 2014 على كافة محاور الحدود.. تحرك القوات البرية المشاركة فى توقيت متزامن وإعادة التمركز.. ومركز البحث والإنقاذ ينفذ تجربة لنجدة عبارة غارقة بالبحر الأحمر
بدأت التشكيلات والوحدات التابعة للجيوش الميدانية والمناطق العسكرية المشاركة فى المناورة الإستراتيجية التعبوية "بدر 2014" تنفيذ مهام الفتح الإستراتيجى والتعبوى وتنفيذ جميع التحركات البرية والبحرية والجوية فى توقيت متزامنئن تحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوى على كافة الاتجاهات الإستراتيجية بالدولة، وذلك للانتقال من مناطق التمركز إلى أماكن الفتح والانتشار على الانساق المختلفة، استعدادا لتنفيذ المهام القتالية والنيرانية المكلفة بها.

وقامت مجموعة من الوحدات البحرية بالإبحار والتحرك لتأمين الأهداف الساحلية وتأمين القوات التى تعمل بمحاذاة الساحل، كما تم إعادة تمركز عدد من التشكيلات الجوية من المقاتلات والطائرات متعددة المهام، والهليكوبتر المسلح فى القواعد والمطارات المخططة، استعداداً لتنفيذ الهجوم الجوى وتوفير الدعم والحماية الجوية للقوات البرية المشاركة .

كما تحركت جميع القوات البرية المشاركة بالمناورة فى توقيت متزامن على طرق الفتح المختلفة، حيث قامت الوحدات الميكانيكية والمدرعة التابعة للجيشين الثانى والثالث الميدانيين بالتحميل والتحرك وإعادة التمركز لبناء الانساق الدفاعية المختلفة.

وقامت وحدات المنطقة المركزية العسكرية والمنطقة الشمالية العسكرية المشاركة فى المناورة بالتحرك والانتقال على خطوط الفتح المختلفة، للوصول إلى المناطق المخططة.

كما شاركت عناصر الشرطة العسكرية بفتح محاور التحرك وتنظيم عملية تدفق القوات على طرق الاقتراب المختلفة، فضلا عن منظومة التأمين الإشارى ومراكز القيادة والسيطرة، وفتح نقاط إعادة الملىء لاستعواض نسب الاستهلاك فى الوقود والزيوت والتعيينات والمياه، وتقديم الدعم الطبى والتأمين الفنى للمركبات والناقلات على امتداد محاور التحرك.

وتعد مرحلة الفتح الإستراتيجى والتعبوى من أهم المراحل الرئيسية فى أعمال التحول للمعركة والتى يتم خلالها نقل القوات إلى الاتجاه الإستراتيجى المخطط، بعد رفع درجات الاستعداد القتالى والوصول إلى نسب الاستكمال التى تسمح بالبدء فى أعمال القتال.

واستمراراً لأنشطة وفعاليات المناورة الإستراتيجية التعبوية "بدر 2014" نفذ مركز البحث والإنقاذ الرئيسى للقوات المسلحة تجربة عملية لإنقاذ ونجدة إحدى السفن الغارقة بالبحر الأحمر، وذلك بمشاركة عدد من القطع البحرية والطائرات الهليكوبتر، وذلك بهدف التأكد من قدرة وجاهزية عناصر البحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة على التعامل مع الكوارث والحوادث البحرية المختلفة، والتدخل السريع لإنقاذ المنكوبين وانتشال الغرقى والمصابين .

بدأت التجربة بالتقاط مركز البحث والإنقاذ إشارة استغاثة تفيد بتعرض عبارة للغرق على مسافة 10 أميال بحرية من سواحل البحر الأحمر، وعلى الفور صدرت أوامر القيادة العامة للقوات المسلحة بخروج إحدى الوحدات التابعة للقوات البحرية بالتحرك لمنطقة الاستغاثة والبحث عن العبارة المنكوبة والتقاط الجرحى.

كما أقلعت إحدى الطائرات الهليكوبتر للقيام بأعمال البحث والإنقاذ الجوى، وتأكيد موقع العبارة الغارقة وإلقاء الرماثات ومعدات الإنقاذ إلى المنكوبين بالموقع وتوجيه الوحدة البحرية إلى مكان الحادث، لالتقاط الناجين والمصابين، وانتشال الغرقى، ونقلهم إلى أحد القواعد البحرية لتقديم الدعم الإدارى والطبى وعمل الإسعافات الأولية اللازمة لهم .

من جانبه أكد اللواء طيار حسام أبو العز، مدير مركز البحث والإنقاذ الرئيسى للقوات المسلحة على الدور الذى يقوم به المركز بالتعاون مع القوات البحرية والجوية وحرس الحدود فى تنفيذ مهام البحث والإنقاذ والتأمين ضد الكوارث والحوادث المختلفة بالتنسيق مع العديد من الأجهزة والوزارات المعنية بالدولة، لتقديم خدمة البحث والإنقاذ بكفاءة عالية وتقليل زمن الاستجابة وسرعة إنقاذ الأرواح والممتلكات والحد من الإصابات والخسائر البشرية الناجمة عن الحادث، مشيرا إلى امتلاك المركز لأحدث منظومات البحث والإنقاذ وتزويدة بكافة الأجهزة والمعدات بما يمكنه من سرعة الاستجابة والتدخل السريع لتنفيذ كافة المهام المخططة والمواقف الطارئه التى يمكن التعرض لها برا وبحرا على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة.
avatar
المجتهد في العلم
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 37
نقاط تميز : 3
تاريخ الالتحاق : 26/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف ahmed_mi7o في الخميس أكتوبر 30, 2014 8:07 pm

Oct 29, 2014

بدأت التشكيلات والوحدات التابعة للجيوش الميدانية والمناطق العسكرية المشاركة فى المناورة الاستراتيجية التعبوية "بدر 2014" تنفيذ مهام الفتح الاستراتيجى والتعبوى وتنفيذ جميع التحركات البرية والبحرية والجوية فى توقيت متزامن تحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بالدولة، وذلك للانتقال من مناطق التمركز إلى أماكن الفتح والانتشار على الأنساق المختلفة استعدادًا لتنفيذ المهام القتالية والنيرانية المكلفة بها .



عدل سابقا من قبل ahmed_mi7o في الخميس أكتوبر 30, 2014 8:55 pm عدل 1 مرات
avatar
ahmed_mi7o
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 25
نقاط تميز : 13
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف ahmed_mi7o في الخميس أكتوبر 30, 2014 8:13 pm

Oct 28, 2014

الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية :- شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بيانًا عمليًا لاقتحام وعبور قناة السويس نفذته عناصر من وحدات الجيش الثالث الميدانى باستخدام وسائل العبور الذاتى للمركبات والمعديات والكبارى سريعة الإنشاء، والذى يأتى ضمن أنشطة وفعاليات المناورة الاستراتيجية التعبوية "بدر 2014" التى تنفذها الوحدات والتشكيلات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة .



عدل سابقا من قبل ahmed_mi7o في الخميس أكتوبر 30, 2014 8:53 pm عدل 1 مرات
avatar
ahmed_mi7o
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 25
نقاط تميز : 13
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف ahmed_mi7o في الخميس أكتوبر 30, 2014 8:17 pm

Oct 28, 2014

الموقع الرسمي لوزارة الفاع المصرية :- شهد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة أحد المراحل الرئيسية للمشروع التكتيكى الذى تُجريه إحدى تشكيلات الجيش الثانى الميدانى، ويستمر على مدار عدة أيام فى إطار المناورة الاستراتيجية التعبوية بدر 2014 التى تُنفذها الوحدات والتشكيلات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة .




عدل سابقا من قبل ahmed_mi7o في الخميس أكتوبر 30, 2014 8:52 pm عدل 1 مرات
avatar
ahmed_mi7o
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 25
نقاط تميز : 13
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف ahmed_mi7o في الخميس أكتوبر 30, 2014 8:19 pm

Oct 23, 2014

الموقع الرسمى لوزارة الدفاع المصرية : وحدات من الدفاع الجوى تنفذ مشروع تعبوى ضمن فعاليات المناورة الاستراتيجية بدر 2014




عدل سابقا من قبل ahmed_mi7o في الخميس أكتوبر 30, 2014 8:52 pm عدل 1 مرات
avatar
ahmed_mi7o
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 25
نقاط تميز : 13
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف ahmed_mi7o في الخميس أكتوبر 30, 2014 8:29 pm

Oct 21, 2014

الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية : شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المناورة البحرية "ذات الصوارى" التى نفذتها القوات البحرية بالذخيرة الحية بمشاركة عشرات القطع البحرية من مختلف الطرازات، وباشتراك عناصر الصاعقة البحرية والمقاتلات متعددة المهام من طراز‏ إف 16، والهليكوبتر المسلح، تضمنت العديد من الأنشطة والبيانات العملية للتدريب على مهام العمليات والتى من بينها تأمين نطاق القوات البحرية وخطوط المواصلات وحركة النقل البحرى وحماية الأهداف الاقتصادية فى البحر وعلى الساحل، وتنفيذ جميع الدفاعات بالبحر والتصدى لتشكيل معادى بالصواريخ السطح سطح والمدفعية، وشهدت المناورة انضمام طرازات جديدة من اللنشات السريعة والتى من بينها عدد من القطع التى تم تصميمها وتصنيعها بأيدى وخبرات رجال القوات البحرية، كما قام الرئيس السيسى بافتتاح عدد من المنشآت الفنية والإدارية بقيادة القوات البحرية .



عدل سابقا من قبل ahmed_mi7o في الخميس أكتوبر 30, 2014 8:51 pm عدل 1 مرات
avatar
ahmed_mi7o
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 25
نقاط تميز : 13
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف Silvestre في الخميس أكتوبر 30, 2014 8:37 pm

مناورة النجم الساطع مفيش اخبار عنها
والبت بتاعها هيبقى امتا ؟
avatar
Silvestre
رائد
رائد

عــدد المساهمات : 371
نقاط تميز : 5
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014
السن: : 25
البلد : أم الدنيا .. مصري وأفتخر

http://anamasry.top-me.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف ahmed_mi7o في الخميس أكتوبر 30, 2014 8:47 pm

Oct 19, 2014

الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية :- أتمت وحدات المنطقة الجنوبية العسكرية إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية للوحدات المشاركة فى تنفيذ المناورة الإستراتيجية التعبوية " بدر 2014 " تضمنت الإجراءات رفع درجات الإستعداد القتالى وعرض تقرير الكفاءة القتاليه للوحدات المشاركة والوقوف على الحالة الفنية والإدارية للأسلحة والمعدات بعد تطويريها ورفع كفاءتها القتالية والفنية .

avatar
ahmed_mi7o
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 25
نقاط تميز : 13
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف الاستاذ امين في الخميس أكتوبر 30, 2014 11:38 pm

ما اجمل و اقوى هذه المناورة و ما اسعدني منناورة بدر 1996 عندما افزعت اسرائيل و امريكا و ظن اليهود ان مصر ستمحو اسرائيل فذلك يعكس مدي رعبهم من الجيش المصري رغم كل الامكانيات التكنولوجية التي يمتلكونها و لكن يحسبون للجيش المصري مليون حساب

الاستاذ امين
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 14
نقاط تميز : 1
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف القاتل المخيف في الجمعة أكتوبر 31, 2014 3:52 am

Silvestre كتب:
مناورة النجم الساطع مفيش اخبار عنها
والبت بتاعها هيبقى امتا ؟

هى حاليا معلقة ولا يوجد اى اخبار جديدة بشانها
مصر تتجة الى المناورات مع الروس والفرنسيين
والاماراتيين والسعوديين واتمنى ان توجد مناورات شاملة مع الجزائر
تحياتى
avatar
القاتل المخيف
مشرف
مشرف

عــدد المساهمات : 261
نقاط تميز : 7
تاريخ الالتحاق : 22/10/2014
البلد : مصر ام الدنيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف Silvestre في الأحد نوفمبر 02, 2014 7:33 am

ربنا يسهل
اتمنى اشوف المناورة دى بسرعة
واتمنى اشوف مستوى مشرف لمصر وسط الدول العظمي
avatar
Silvestre
رائد
رائد

عــدد المساهمات : 371
نقاط تميز : 5
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014
السن: : 25
البلد : أم الدنيا .. مصري وأفتخر

http://anamasry.top-me.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف أحمد المشير في الأحد نوفمبر 02, 2014 10:38 am

مجموعه من التقارير المصوره عن المناورة












avatar
أحمد المشير
المشرف العام
المشرف العام

عــدد المساهمات : 108
نقاط تميز : 5
تاريخ الالتحاق : 21/10/2014
السن: : 32
البلد : ام الدنيا و قلب الاسلام النابض

https://www.facebook.com/Nasser.Group.for.stratigec.studies

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف Silvestre في الأحد نوفمبر 02, 2014 1:15 pm

ديما ان شاء الله في تقدم
avatar
Silvestre
رائد
رائد

عــدد المساهمات : 371
نقاط تميز : 5
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014
السن: : 25
البلد : أم الدنيا .. مصري وأفتخر

http://anamasry.top-me.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف بوشا في الأحد نوفمبر 02, 2014 4:11 pm


قوات الدفاع الجوى تنفذ رماية بالذخيرة الحية ضمن أنشطة المناورة الإستراتيجية " بدر 2014 " ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نفذت عناصر من تشكيلات ووحدات الدفاع الجوى رماية بالذخيرة الحية للأسلحة والأنظمة الصاروخية للدفاع الجوى والتى تأتى ضمن أنشطة وفعاليات المناورة الإستراتيجية التعبوية " بدر 2014 " ، والتى تشترك بها كافة التشكيلات التعبوية والأفرع الرئيسية وهيئات وإدارات القوات المسلحة .
شارك فى تنفيذ الرماية عناصر من قوات الدفاع الجوى تمثل كافة الأسلحة والتخصصات للتصدى لهجمات جوية معادية والدفاع عن عدد من المنشآت والأهداف الحيوية ، كما شاركت الأنظمة الصاروخية المتوسطة والقصيرة المدى والمدفعية المضادة للطائرات المعاونة للتشكيلات البرية فى تنفيذ الرماية على العديد من الأهداف الجوية وإصابتها بكفاءة عالية عكست المستوى الراقى الذى وصلت إليه القوات المشاركة والسرعة والدقة فى رصد وتمييز الأهداف المعادية والتعامل معها وتدميرها .


وأكد الفريق عبد المنعم التراس قائد قوات الدفاع الجوى على حرص القوات المسلحة على مواكبة وحدات وتشكيلات الدفاع الجوى لأحدث النظم التكنولوجية عالمياً ، وإمتلاك منظومة متكاملة من الأسلحة والصواريخ المضادة للطائرات ونظم الإستطلاع والإنذار وآليات القيادة والسيطرة المتطورة بما يدعم قدراتها فى تأمين المجال الجوى المصرى والتصدى لكافة التهديدات الجوية وتنفيذ المهام المكلفة بها فى ظل التطور المستمر لنظم القتال الجوى ، مؤكداً على أن جهد رجال الدفاع الجوى لم يتوقف للحفاظ على الإستعداد والكفاءة القتالية العالية ليظلوا قادرين دائماً على أداء مهامهم المقدسة فى حماية سماء مصرنا الغالية .



وتعد الرماية الفعلية بالذخيرة الحية للأنظمة والمعدات الصاروخية لقوات الدفاع الجوى من أرقى مستويات التدريب القتالى للوحدات والتشكيلات والتى يتم من خلالها تقييم قدرة ومهارة العناصر المنفذة على التصدى للتهديدات والعدائيات الجوية المختلفة ، والتى تتطلب تنظيم التعاون والتنسيق الجيد مع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية ، وفقاً لمنظومة معركة الأسلحة المشتركة الحديثة .
حضر إجراءات الرماية عدد من قادة القوات المسلحة ودارسى الكليات والمعاهد العسكرية .
avatar
بوشا
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 12
نقاط تميز : 1
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف elemprator في الأحد نوفمبر 02, 2014 4:41 pm

سؤال كيف تم هذا البيان دون تعطيل الملاحة هل تم فى وقت معين ام ماذا؟

elemprator
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 23
نقاط تميز : 4
تاريخ الالتحاق : 31/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف أحمد المشير في الأحد نوفمبر 02, 2014 11:07 pm

الملاحة في القناه بتكون بنظام القوافل
و لا يوجد ابحار مستمر


لذلك من الممكن اجرا المناوره في الفترة ما بين عبور قافله الجنوب و وصول قافله الشمال
avatar
أحمد المشير
المشرف العام
المشرف العام

عــدد المساهمات : 108
نقاط تميز : 5
تاريخ الالتحاق : 21/10/2014
السن: : 32
البلد : ام الدنيا و قلب الاسلام النابض

https://www.facebook.com/Nasser.Group.for.stratigec.studies

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف ahmed.basha في الأحد نوفمبر 02, 2014 11:14 pm

اعتقد اننا سنشهد مناوره تاريخيه خصوصا عند عرض النسخه المطوره من سام 6




ahmed.basha
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 10
نقاط تميز : 1
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014
السن: : 27
البلد : مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرئيس السيسى يشهد مناورة بالذخيرة الحية للرمايات الجوية

مُساهمة من طرف المجتهد في العلم في الإثنين نوفمبر 03, 2014 11:09 am

الرئيس السيسى يشهد مناورة بالذخيرة الحية للرمايات الجوية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الاثنين، مناورة للرمايات الجوية، بإحدى مناطق التدريب التابعة للقوات الجوية، ضمن فعاليات المناورة الاستراتيجية التى تجريها القوات المسلحة على مستوى كافة التشكيلات التعبوية البرية والأفرع الرئيسية.

شارك فى المناورة أحدث طرازات من الطائرات المقاتلة والهليكوبتر المسلح وطائرات الهليكوبتر المسلح، فى إطار عروض بالذخيرة الحية تمت وفق أعلى مستويات التدريب القتالى الجوى.

حضر المناورة الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وكبار قادة القوات المسلحة، وعدد من الوزراء والمسئولين وشخصيات عامة ورؤساء تحرير الصحف.
avatar
المجتهد في العلم
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 37
نقاط تميز : 3
تاريخ الالتحاق : 26/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف أحمد المشير في الإثنين نوفمبر 03, 2014 1:40 pm

فيديو مناورة الدفاع الجوي


avatar
أحمد المشير
المشرف العام
المشرف العام

عــدد المساهمات : 108
نقاط تميز : 5
تاريخ الالتحاق : 21/10/2014
السن: : 32
البلد : ام الدنيا و قلب الاسلام النابض

https://www.facebook.com/Nasser.Group.for.stratigec.studies

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مناورة بدر 2014

مُساهمة من طرف المجتهد في العلم في الإثنين نوفمبر 03, 2014 2:21 pm

الرئيس السيسى خلال المناورة بدر 2014:حادث العريش كان هدفه كسر إرادة الجيش..وأعتذر لأهالى رفح الذين أخلوا منازلهم والدولة تتحمل تعويضات تصل إلى مليار جنيه ..ولا يوجد نشاط للجيش خارج الحدودا
لرئيس : لن أسمح بتكرار أزمة انقطاع الكهرباء الصيف المقبل

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال فعاليات المناورة الاستراتيجية بدر 2014 تحية تقدير واعتذار لأهالى سيناء ، خاصة الذين أخلوا منازلهم على الشريط الحدودى طواعية ، موضحا ان الدولة سوف تتحمل قيمة التعويضات ، التى قد تصل إلى مليار جنيه ،

وأوضح الرئيس السيسى أن العملية الإرهابية التى طالت منطقة شرق العريش ، كان الهدف منها كسر الإرادة المصرية والجيش ، وهناك توجيه بزيادة اجراءات التأمين وسرعة الانتهاء من إخلاء المنطقة الحدودية ، لحماية الأمن القومى ، مشيرا إلى أن مصر تخوض معركة وجود

وقال الرئيس إن الجيل الرابع من الحروب هدفها الرئيسى ، كسر إرادة مؤسسات الدولة ، خاصة ، الجيش الجيش والشرطة والقضاء والإعلام ، إلا أننا نقف أمام هذه التحديات ، وندعم تلك المؤسسات بقوة ، لتأدية دورها الفاعل .

وأشار الرئيس إلى أن لا يوجد أى نشاط لجيش مصر خارج الحدود ، وكل نشاطه مرتبط بتأمين الحدود فقط ، مؤكدا ان هناك شائعات استهدفت بث قلب الحقائق من خلال الزعم بأن جنوب سيناء استشهدوا فى ليبيا بغرض التشكيك فى مصداقيتنا ، ونحن لا نكذب مطلقا على شعب مصر ، والعملية الأغهرابية الغادرة كانت تهدف إلى التشكيك فى قدرات الجيش المصرى ، خاصة بعدما تم الإعلان عن المناورة الاستراتيجية بدر 2014 ، التى نجحت نجاحا كبيرا فى تحقيق أهدافها المخططة .

وأضاف الرئيس : سيظل الجيش والشعب معنوياتهم مرتفعة ، وأحب أن أكرر دائما مثل هذه العبارات ، بهدف أن تبقى صورة التحدى حية فى ضمائرنا عارضا الوقائع التاريخية التى مرت بها مصر خلال الفترة الماضية ، من تحديات ضخمة ، ذكرتنا بعظمة هذا الشعب .

وأشار الرئيس إلى ان القوات المسلحة كانت لديها تقديرات بحجم العنف المحتمل لكسر إرادة الجيش المصرى ، الذى دخل منطقة ب و ج بسيناء فى 29 يناير 2011 وظل عام كامل دون أن يحتك بأحد أو يطلق الرصاص على أحد رغم ما يتوافر لديه من معلومات عن أنشطة متعددة ، لكنه كان يراعى حرمة الدماء المصرية ، فالجيش كان دائما صاحب رد الفعل على العنف وليس العكس ، وأنه يكرر هذا الكلام دائما ليعرف من المعتدون ومن الباغون .

وقال الرئيس : " فى الوقت الذى نحاول فيه إعادة إحياء مؤسسات الدولة وتقويمها ، كان هناك البعض الذى يعمل على إضعافها ، ومحاصرتها ، مثلما حدث فى مدينة الإنتاج الإعلامى والمحكمة الدستورية والمنشأت الشرطية ، والآن بدأوا يوجهوا مخططهم إلى القوات المسلحة ، وكان لدينا يقين بهذا العنف ، وكنا امام امرين ، البدء بإطلاق النار أو الرد على العنف ، واخترنا أن نرد فقط على العنف ولا نبدأ بإطلاق النار .

وكرر الرئيس عباراته قائلا :" لازم نعترف بان حادث سيناء هزّنا جميعا ما عدا أنا ولن تنكسر إراداتنا ، ووجه الرئيس كلامه لقادة الجيش ، قائلا :" لن نسمح بحرق قلب مصر أبدا ، ومصر ومعلقة برقابنا جميعا ، وأنتم بالذات .

واك دالرئيس أن الجيش والشرطة سوف يؤمنان الانتخابات البرلمانية المبلة ، التى ستجرى فى موعدها المحدد ، والرجاء من المرشحين أن يدركوا أنهم سيتحملون مع الدولة ، التحديات التى تواجه البلاد .

وأضاف الرئيس :" لن يأتى الصيف المقبل ، قبل أن نتعرض لمشكلة الكهرباء ، ونحن نحتاج استثمارات كبيرة فى هذا القطاع ، لكى ننتج من 12 إلى 15 ألف ميجا وات ، والتى تحتاج إلى 15 مليار دولار ، ووقود زيادة من 10 إلى 12 مليار دولار .مؤكدا انه لن يسمح بتكرار قطع الكهرباء بالشكل الذى حدث فى الصيف الحالى ، وأقول ذلك للجميع حتى ندرك حجم التحديات التى تواجه الوطن .

وطالب الرئيس من كل مسئول فى الدولة ليس لديه القدرة على العمل ، والإنجاز بأن ينسحب فورا ويوقلها بصوت عالى .


عدل سابقا من قبل المجتهد في العلم في الإثنين نوفمبر 03, 2014 2:44 pm عدل 1 مرات
avatar
المجتهد في العلم
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 37
نقاط تميز : 3
تاريخ الالتحاق : 26/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى