مصر تؤجل المحادثات بشأن مستقبل غزة بعد الهجوم الاخير الذي وقع بسيناء.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مصر تؤجل المحادثات بشأن مستقبل غزة بعد الهجوم الاخير الذي وقع بسيناء.

مُساهمة من طرف The Impulse في الثلاثاء أكتوبر 28, 2014 2:00 pm

أعلنت مصر يوم الاحد انه تم تأجيل المحادثات في القاهرة بشأن تدعيم وقف إطلاق النار في حرب غزة بعد إغلاق حدودها مع القطاع الفلسطيني رداً على الهجمات القاتلة في شبه جزيرة سيناء. 

هجومين يوم الجمعة في سيناء على الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل، تسبب في قتل 33 على الأقل من أفراد الأمن المصريين في واحدة أسوأ أعمال العنف المناهضة للدولة منذ ان قام قائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي بإطاحة الرئيس محمد مرسي.

وقال دبلوماسي مصري رفيع المستوى ان المحادثات غير المباشرة بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية لن تستأنف في الأسبوع المقبل ، مشيراً الى "حالة الطوارئ في المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة" وإغلاق معبر رفح يوم الجمعة.


لم يعلن عن موعد جديد للمفاوضات. 

المحادثات ركزت على الحفاظ على هدنة 26 أغسطس التي أنهت حرب الـ 50 يوم على غزة وفتح الحدود من الأراضي المصرية والإسرائيلية-المحاصرة، قد تم تأجيلها في أواخر سبتمبر بسبب الأعياد اليهودية والإسلامية.

تم وقف اطلاق النار، وتخفيف القيود المفروضة على الحدود هو أمر حاسم لإعادة بناء عشرات الآلاف من المنازل في قطاع غزة التي تضررت أو دمرت في الحرب بين القوات الاسرائيلية والمليشيات الفلسطينية.


اسرائيل تريد ترتيبات أمنية تضمن ان تلك المواد لن يتم استخدامها من قبل حماس لإعادة بناء الأنفاق عبر الحدود أو لتصنيع الصواريخ، والتي تسبب اطلاقها على جنوب إسرائيل في اثارة الهجوم الإسرائيلي. 

ويقول مسؤولون فلسطينيون ان 2100 شخص، معظمهم من المدنيين، قتلوا في الصراع. وإسرائيل حصدت عدد القتلى لديهم بـ 67 جنديا وستة مدنيين. 

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن هجمات يوم الجمعة في سيناء. عمليات مماثلة من قبل ادعت أنصار بيت المقدس انها تفذتها، الجماعة الجهادية الأكثر نشاطا في مصر في سيناء.

مصر اتهمت حماس سابقاً بدعم الجماعات المسلحة في سيناء ، وهو ما نفته حماس.

وقال فوزي برهوم، المتحدث بإسم حماس في قطاع غزة - "نحن ضد اراقة قطرة واحدة من دماء المصريين، نحن نتمني الاستقرار والأمان لمصر"


وقد أعلنت مصر حالة التأهب القصوي لمدة ثلاثة أشهر في شمال سيناء على الحدود مع قطاع غزة وقيل انه سيتم فرض حظر تجوال في المناطق التي يشن فيها الجيش حملات أمنية ضد عناصر يشتبه في قتلها لمئات من الجنود ورجال الشرطة المصريين في العام الماضي.


http://news.yahoo.com/egypt-sinai-attacks-postpones-talks-gazas-future-121730099.html
avatar
The Impulse
ملازم
ملازم

عــدد المساهمات : 3
نقاط تميز : 0
تاريخ الالتحاق : 25/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر تؤجل المحادثات بشأن مستقبل غزة بعد الهجوم الاخير الذي وقع بسيناء.

مُساهمة من طرف القاتل المخيف في الثلاثاء أكتوبر 28, 2014 9:48 pm

هذا شئ طبيعى وكان متوقع جدا
avatar
القاتل المخيف
مشرف
مشرف

عــدد المساهمات : 261
نقاط تميز : 7
تاريخ الالتحاق : 22/10/2014
البلد : مصر ام الدنيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى