مصر في مواجهة الارهاب

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أنصار بيت المقدس" فى مصر تبايع البغدادى زعيم "داعش" & رداً على بيان "بيت المقدس".. "داعش" تدعو مقاتليها للهجرة إلى القاهرة

مُساهمة من طرف جمال حمدان في الثلاثاء نوفمبر 04, 2014 4:58 am

رويترز: "أنصار بيت المقدس" فى مصر تبايع البغدادى زعيم "داعش"


تأكيدًا لنهجها الإرهابى المحجرم المتطرف المعادى للوطن والمواطنين والدين ذاته أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، فى بيان لها مبايعتها لتنظيم "داعش" الإرهابى، لتؤكد بذلك أن كل الجماعات الإرهابية متشابة فى الشكل والمضمون حتى وأن اختلفت الأسماء. وقالت الجماعة الإرهابية، "نحن اليوم وبعد أن توكلنا على الله تعالى واستخرناه قررنا مبايعة أمير المؤمنين أبى بكر القرشى الحسينى البغدادى خليفة للمسلمين عامة فى العراق والشام، وفى سائر بلاد المسلمين". وأضاف بيان الجماعة المتطرفة، "إننا نهيب بأخوتنا فى أرض الكنانة وغزة وليبيا وسائر بلاد المغرب والمشرق أن يتوكلوا على الله وينحو نحونا ويبايعون أمير المؤمنين.. كى نوحد المسلمين ونجعل كلمة الله هى العليا ونرفع راية لا إله إلا الله محمد رسول الله عالية خفاقة فوق أرجاء المعمورة بأسرها.


رداً على بيان "بيت المقدس".. "داعش" تدعو مقاتليها للهجرة إلى القاهرة 



رداً على البيان المنسوب لجماعة "أنصار بيت المقدس" والذين بايعوا خلاله تنظيم "داعش"، دعا أبو مصعب المقدسى القيادى فى تنظيم "داعش"، إلى نقل معركتهم إلى وسط القاهرة، وإشغال النظام لتصبح سيناء قاعدة خلفية لإمداد الجهاد، وديمومة العمل، كما دعاهم إلى استهداف مقرات الدولة والوزارات وضرب مقرات الحكومة. ووجه "أبو مصعب" ما سماه "نصائح لمجاهدى مصر" عبر بيان نشره أحد المواقع الجهادية المحسوبة على تنظيم "داعش"، قائلا: "لابد من نقل المعركة إلى وسط القاهرة، وإشغال النظام هناك لتصبح سيناء منطقة محرمة على المرتدين، وقاعدة خلفية لإمداد الجهاد، وديمومة العمل"، بحسب قوله. كما دعا "أبو مصعب"، إلى استهداف شاحنات الأسلحة واستهداف القضاة والاقتصاد، فضلا عن استهدافهم قناة السويس، مشدداً فى نهاية بيانه: "الذبح وليس الرصاس


المصادر

avatar
جمال حمدان
ملازم
ملازم

عــدد المساهمات : 4
نقاط تميز : 1
تاريخ الالتحاق : 03/11/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر في مواجهة الارهاب

مُساهمة من طرف سوبر مان في الثلاثاء نوفمبر 04, 2014 5:01 pm

ممولة طالبات الإخوان بجامعة الأزهر تعترف على 7 ممولين بروض الفرج.. جامعة حلوان تحيل 15 طالبًا للتحقيق.. ووزير التعليم العالى: "الإرهابية" استغلت حادث جامعة سوهاج لنشر الشغب والعنف






حصل "اليوم السابع" على التفاصيل الكاملة لواقعة القبض على ممولة طالبات الإخوان بجامعة الأزهر، عقب القبض عليها.

وتبين أن المتهمة تدعى صفاء عطية طالبة بمعهد إدارة ومقيمة بمنطقة روض الفرج ضبطت أثناء دخولها جامعة الأزهر، بالرغم من أنها ليست ملتحقة بالجامعة وبحوزتها بعض المبالغ المالية.

وبفحص هاتفها عثر به على أرقام هواتف لقيادات طلابية إخوانية بجامعة الأزهر تتفق معهم على مواعيد المظاهرات داخل الجامعة وميعاد البدء فى أعمال الشغب، والانتهاء من المظاهرة، كما تبين من التحريات والتحقيقات أن المتهمة تتفق مع طالبات الإخوان على كيفية الهروب بعد المظاهرة من قوات الأمن ومكان تمويلهن والتعليمات الجديدة لهن، واعترفت المتهمة أمام رجال المباحث أنها تمر بضائقة مالية دفعتها للتعامل مع الإخوان، وتعرفت على شخص هو مسئول تنظيم مسيرات الإخوان بالمطرية وشخص آخر من جزيرة بدران مسئول مظاهرات الإخوان بشبرا، واتفقوا معها على العمل تحت إشرافهم بأن تكون المشرفة على تمويل مظاهرات طلاب الإخوان بجامعة الأزهر مقابل إعطائها مبلغ شهرى، وأضافت المتهمة أمام جهات التحقيق أنها كانت تتفق مع طلاب الإخوان على التقابل فى أماكن مختلفة وتمولهم بالمال، مؤكدًا أن هناك قيادات كبيرة فى الإخوان تمول تلك التظاهرات من خارج مصر ولكنها لا تعرفهم.

وأكد مصدر مطلع بجامعة الأزهر، أن الطالبة صفاء المقبوض عليها بجامعة الأزهر اعترفت فى تحقيقات قسم ثان مدينة نصر أنها تعمل بمكتبة خاصة بروض الفرج محل سكنها بعد فترة الدراسة بمعهد خاص هى أحد طلابه وأن 7 أفراد من الإخوان دلت على سكنهم بروض الفرج يعطونها أموالاً مقابل تظاهرها بالجامعة.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن الطالبة تحصل على أموال من قيادات وعناصر الإخوان ممن هم لا ينتسبون للجامعة للتظاهر بداخلها حيث تمكنت من تجنيد طالبة تدعى فاطمة بالفرقة الثانية بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر دلت على اسمها ومواصفاتها تشترك فى المظاهرات معها.
وتفقد اللواء يحيى العراقى مساعد مدير أمن القاهرة الحالة الأمنية بالجامعة على رأس فريق مكون من عدد من القيادات الأمنية حيث دخل مبنى إدارة الجامعة للقاء مدير عام أمن الجامعة اللواء مجدى عباس لبحث الحالة الأمنية.

وفى جامعة حلوان قال الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان، إنه تم تحويل حوالى 15 طالبًا من الجامعة للتحقيق لأسباب متباينة، منها التظاهرات، وخرق القواعد الجامعية، والاعتداء على زملائهم الطلاب.

وأضاف صقر فى تصريحات صحفية، على هامش الموسم الثقافى الصينى، أن للطالب حرية التعبير عن رأيه دون التجاوز، أو إهدار مال الجامعة أو الدولة، وأى طالب سيخالف القوانين سيحاسب.

وأشار صقر، إلى أن هناك بعض الطلاب أثناء تظاهراتهم اعتدوا على زملائهم، وهو السبب الأساسى لتحويلهم للتحقيق، وليس لتظاهرهم، مشيرًا إلى أن الجامعة لا تنع التظاهرات السلمية البعيدة عن الشغب والعنف والتخريب.

ونظم عدد من طلاب الإخوان بكلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة، وقفة احتجاجية بساحة الكلية، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحبوسين وعودة الطلاب المفصولين من الجامعة.

وردد الطلاب الهتافات المناهضة لقوات الجيش والشرطة، وأخرى مطالبة بالإفراج الفورى عن الطلاب المحبوسين.

وفى جامعة عين شمس، قال الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة إن هناك إقبالاً ملحوظًا من الطلاب على كليات الجامعة بشكل غير مسبوق وهو ما أكده جميع عمداء الكليات فى اجتماع مجلس الجامعة الأخير .

وراهن رئيس جامعة عين شمس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على طالب الجامعة الذى يحافظ على حقه فى التعليم، مؤكدًا أن هناك إصرارًا من جميع الأطراف المعنية بالعملية التعليمية فى عام جامعى أكثر هدوءًا واستقرارًا .

من جانبه أكد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، أن قرار مجلس جامعة سوهاج بتعليق العمل بفرع الجامعة الجديد بعد الحادث الأليم الذى شهدته المحافظة وتوفى على أثرها 10 طالبات جاء موفقًا نظرًا لاستغلال جماعة الإخوان للموقف ودعوتهم للتظاهر وإشعال أزمة داخل الجامعة .

وأوضح الوزير فى أول تصريحاته على الحادث عقب عودته من إثيوبيا أن الجامعة اتخذت العديد من الإجراءات بعد وقوع هذا الحادث الأليم أهمها مخاطبة وزارة الإسكان لاستكمال رصف الطريق المؤدى إلى الجامعة الجديدة بمنطقة الكوامل مشيرًا إلى أنه تم المبادرة فى الإصلاح والانتهاء من 90% من الأعمال على أن يتم التشغيل التجريبى للطريق السبت المقبل .

وأشار الوزير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن الجامعة اتخذت قرارًا بنقل الدراسة بكليات التجارة والتربية والعلوم المتواجدين بالجامعة الجديدة إلى المقر القديم لحين استكمال رصف الطرق قائلاً: إن العمل بالجامعة الجديدة بدأ منذ عامين وليس أمرًا جديدًا .

وأكد الدكتور السيد عبد الخالق أنه يجرى الآن فحص أسماء عدد من الشخصيات من المرشحين لتولى أمانة المجلس الأعلى للجامعات الخاصة خاصه بعد انتهاء مدة عمل الدكتور جمال نوارة الأمين السابق للمجلس .

http://www1.youm7.com/story/2014/11/4/%D9%85%D9%85%D9%88%D9%84%D8%A9_%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86_%D8%A8%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1_%D8%AA%D8%B9%D8%AA%D8%B1%D9%81_%D8%B9%D9%84%D9%89_7_%D9%85%D9%85%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%86_%D8%A8%D8%B1%D9%88%D8%B6_%D8%A7/1936714
avatar
سوبر مان
نقيب
نقيب

عــدد المساهمات : 120
نقاط تميز : 4
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر في مواجهة الارهاب

مُساهمة من طرف سوبر مان في الثلاثاء نوفمبر 04, 2014 5:02 pm

التحقيق مع طالبة بجامعة الأزهر اعترفت بانتمائها لتنظيم "داعش"






أكد الدكتور أحمد حسنى نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، أن السلطات المختصة تحقق مع طالبة بالجامعة تم إلقاء القبض عليها بالأمس، واعترفت بانتمائها لتنظيم "داعش" الإرهابى.

وأوضح حسنى فى تصريحات صحفية، أنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة تتابع الأوضاع بكل الكليات.

وأشار إلى استقرار العملية التعليمية بالجامعة صباح اليوم وتوافد الطلاب والطالبات على المحاضرات بشكل طبيعى وسط حالة من الهدوء الحذر وإجراءات أمنية احترازية على أبواب الجامعة بفرعى البنين والبنات بمدينة نصر والدراسة.

http://www.youm7.com/story/2014/11/4/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82_%D9%85%D8%B9_%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A9_%D8%A8%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1_%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%AA_%D8%A8%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%A6%D9%87%D8%A7_%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85_%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4/1936033
avatar
سوبر مان
نقيب
نقيب

عــدد المساهمات : 120
نقاط تميز : 4
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر في مواجهة الارهاب

مُساهمة من طرف سوبر مان في الثلاثاء نوفمبر 04, 2014 5:15 pm

مبايعة انصار بيت الحرام لداعش من الناحية التنظيمية ليس له قيمة اما من الناحية اللوجيستية فقيمته ان الدعم لخوارج سيناء سيزيد بالمقاتلين و المال و بالطبع اجهزة الامن المصرية تعي ذلك جيدا


 لكن الجيد في الامر ان مبايعتهم دليل علي انهم محاصرين و يخسرون المعركة
avatar
سوبر مان
نقيب
نقيب

عــدد المساهمات : 120
نقاط تميز : 4
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر في مواجهة الارهاب

مُساهمة من طرف le combattant في الثلاثاء نوفمبر 04, 2014 9:39 pm

أكدت مصادر عسكرية نجاح القوات المسلحة فى الثأر لجنودها الذين استشهدوا فى كمين كرم القواديس، خلال الحملات الأمنية التى تشنها بالتعاون مع الشرطة، مضيفة فى تصريحات لـ«الشروق»، الأحد، أن «المداهمات التى تنفذها القوات المسلحة، منذ العملية الإرهابية، أسفرت عن القبض على 6 إرهابيين، وقتل 11 عنصرا آخر، بينهم أعضاء فى حركة حماس الفلسطينية».
وأشارت إلى تحديد العناصر المشاركة فى عملية كرم القواديس، من خلال التحقيقات مع المتهمين الستة المقبوض عليهم، مؤكدة أن 30 إرهابيا شاركوا فى رصد الكمين، وتتبع سيارات الأمن التى وصلت لنقل المصابين، بالإضافة إلى عناصر أخرى نفذت الحادث على 3 مراحل، وأضافت أن عناصر الجيشين الثانى والثالث، وقوات التدخل السريع، واصلت عمليات تمشيط ومداهمة الأوكار والبؤر الإرهابية فى العريش ورفح والشيخ زويد، لتصفية العناصر التكفيرية.
ورجحت مصادر أمنية وصول عناصر إرهابية جديدة إلى المحافظة مؤخرا، ومشاركتها فى الهجمات الأخيرة ضد المدرعات وكمين كوم القواديس، لافتة إلى أن المعاينات كشفت عن تطور قدرات العناصر التكفيرية، خاصة فى مجال زراعة العبوات الناسفة، فيما أخضعت قوات الأمن طريق مطار العريش لإجراءات أمنية صارمة، بعد استهداف مدرعة بقذيفة آر بى جيه، أمس الأول.
وقرر محافظ شمال سيناء، اللواء عبدالفتاح حرحور، إرسال لجنة مكبرة تضم 30 إداريا وقانونيا من ديوان عام المحافظة، برئاسة السكرتير العام، اللواء سامح عيسى، لتسهيل صرف تعويضات أصحاب المنازل التى يتم إخلاؤها فى الشريط الحدودى مع غزة.
وأكد مفتى الجمهورية، شوقى علام، فى رده على سؤال ورد لدار الافتاء، مؤخرا، حول شرعية نقل مواطنى شمال سيناء إلى مناطق آمنة، بعيدا عن التفجيرات والممارسات الإرهابية، أنه «يجوز فعله لأن الضرر الذى يهدد الوطن، فضلا عن أهالى هذه المناطق، محقق فى هذه الحالة، ومن المقرر أن درء المفاسد مقدم على جلب المنافع، ودفع الضرر العام مقدم على الضرر الخاص».
من جهتها، تعهدت وزارة الأوقاف فى بيان صحفى، أمس، باتخاذ إجراءات حاسمة ضد كل من يثبت تستره على الجماعات الإرهابية أو تورطه معها، موضحة أنها ستفصل أى إمام أو عامل تستر على وجود أنفاق تحت المسجد الذى يعمل فيه بسيناء، أو على تخزين أسلحة فيه


http://almogaz.com/news/politics/2014/11/03/1711402

le combattant
مشرف
مشرف

عــدد المساهمات : 42
نقاط تميز : 2
تاريخ الالتحاق : 22/10/2014
البلد : Egypt

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر في مواجهة الارهاب

مُساهمة من طرف le combattant في الثلاثاء نوفمبر 04, 2014 10:33 pm

قال مصدر عسكري إن تحريات الأجهزة السيادية بخصوص حادث الهجوم على كمين "كرم القواديس" العسكري، كشفت تورط 5 من عناصر حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مشيرا إلى أن 5 من منفذي العملية استطاعو الهروب إلى قطاع غزة بعد نحو ساعتين من الهجوم.
أضاف المصدر في تصريحات لـ"دوت مصر"، اليوم السبت، أن هذه المعلومات الأولية أظهرتها الأدلة التي تركتها تلك العناصر خلفهم في الأراضي المصرية، وهي عبارة عن مجموعة من الأسلحة المتطورة التي عثر عليها في أحد البؤر الإرهابية خلال عمليات المداهمة التي قام بها عناصر القوات المسلحة.
وكان هجوم وقع في 24 أكتوبر الماضي بمنطقة كرم القواديس بالشيخ زويد استهدف عناصر الجيش، ما أدى إلى استشهاد 30 ضابطا وجنديا وإصابة نحو 28 آخرين، واستمرت الاشتباكات في منطقة الهجوم بين عناصر تكفيرية وقوات الجيش، ما دفع الأخيرة إلى الاستعانة بطائرات الأباتشي التي أجرت مسحا عاما لكل مناطق الشيخ زويد وبدأت في استهداف العناصر المسلحة.
http://almogaz.com/news/politics/2014/11/03/1711402

le combattant
مشرف
مشرف

عــدد المساهمات : 42
نقاط تميز : 2
تاريخ الالتحاق : 22/10/2014
البلد : Egypt

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر في مواجهة الارهاب

مُساهمة من طرف اجناد الله في الأربعاء نوفمبر 05, 2014 12:44 pm

متابعات

عقب نجاح مشروع تكتيكى بالذخيرة الحية
صدقى: ماضون فى اقتلاع جذور التطرف الإرهاب
طباعة المقال

http://www.ahram.org.eg/NewsQ/335992.aspx



شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكى بالرماية بالذخيرة الحية لاحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية .



والقى اللواء أركان حرب توحيد توفيق قائد المنطقة المركزية العسكرية كلمة اكد فيها ان رجال المنطقة يملؤهم العزيمة والاصرار للحفاظ على اعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى وتنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لحماية مقدرات ومكتسبات الشعب المصرى والتضحية فى سبيل عزته واستقرارة .

وقد تضمنت المرحلة إدارة أعمال قتال فى عمق دفاعات العدو وتدمير أنساقه بمعاونة القوات الجوية التى نفذت طلعات استطلاع وحماية ومعاونة لدعم أعمال قتال القوات وتدمير الإحتياطات المعادية تحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوى وبمساندة المدفعية ذات القوة النيرانية المباشرة وغير المباشرة  حيث تم دفع الانساق المدرعة والميكانيكية لتطوير الهجوم واختراق دفاعات العدو وتدميره بمعاونة الطائرات الهيلوكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات لفصل الاحتياطات المعادية وحرمان العدو من استعادة  أوضاعه الدفاعية وتحقيق الاتصال مع عناصر الإبرار الجوى الصديق لاستكمال تنفيذ باقى المهام.

وظهر خلال المرحلة المهارات الميدانية والقتالية العالية للوحدات المنفذة  فى التعامل مع الأهداف الميدانية وإصابتها من الثبات والحركة وسرعة إدارة أعمال القتال فى العمق وما وصلت إليه العناصر المشاركة  من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة على استخدام الاسلحة والمعدات وتنفيذ اعمال التجهيز الهندسى بما يلائم طبيعة الارض وسرعة تنفيذ المهام فى الوقت والمكان المحددين .

ووجه القائد العام التهنئة لقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة بكافة افرعها وتشكيلاتها على الاداء المتميز والاستعداد القتالى العالى الذى ظهرت عليه طوال مراحل المناورة، والتى اكدت قدرة وجاهزية القوات المسلحة لتنفيذ كافة المهام التى تسند اليها لتأمين حدود مصر واجوائها ومياهها الاقليمية على كل الاتجاهات الاستراتيجية، مشيرا الى أن المنطقة المركزيه العسكرية تمثل مع باقى التشكيلات التعبوية للقوات المسلحة الدعامة الرئيسية لحماية أركان الأمن القومى المصرى داخليا وخارجيا ، وفرض السيطرة الامنية على الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

وأكد الفريق أول صدقى صبحى ان القوات المسلحة كانت وستظل عند حسن ظن الشعب بها قوية وقادرة على حماية الامن القومى المصري، والتصدى لكل من تسول له نفسه المساس بمقدرات ومكتسبات الشعب المصري، وأنها ماضية بكل قوة وعزم فى استعادة الأمن والاستقرار فى سيناء واقتلاع جذور التطرف والارهاب والتصدى للعناصر التكفيرية التى تسعى الى هدم الوطن واستقرارة ، مؤكدا ان الدفاع  عن الوطن والتضحية فى سبيله بالدم والعرق والجهد هو شرف لا يدانيه شرف ، وواجب على كل مصرى يعتز بإنتمائه لوطنه وشعبه العظيم .

واعرب عن اعتزازه بالمواقف البطولية والوطنية لاهالى سيناء الشرفاء الذين ابدوا تعاونا كاملا مع القوات المسلحة فى القضاء على البؤر الأرهابية وتفهمهم الكامل لما تقتضيه المصلحة الوطنية ومتطلبات الامن القومى المصرى .

وأكد القائد العام حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بالتدريب القتالى وتطوير أساليبه ووسائله بما يتناسب مع تطور التهديدات والعدائيات المحتملة التى يمكن التعرض لها، مشيرا الى أهمية التنسيق وتنظيم التعاون بين كافة التشكيلات والوحدات لتحقيق الأهداف المخططة،  مع الأخذ بأسباب العلم والمعرفة والحفاظ على الصلاحية الفنية للاسلحة والمعدات وتطوير ادائها لمواكبة أحدث نظم التسليح عالميا، مشيرا الى ضرورة الاهتمام بالتدريب التخصصى والتدريب الليلى لكل الوحدات لصقل مهارة القوات على سرعة رد الفعل واتخاذ القرارات المناسبة طبقا للمتغيرات المختلفة، لتظل القوات المسلحة قوية وقادرة على تنفيذ مهامها فى جميع الأوقات وتحت مختلف الظروف .

كما ناقش عددا من القادة والضباط المنفذين للتدريب فى اسلوب تخطيط وادارة المهام وكيفية التعامل مع المواقف التكتيكية الطارئة التى يمكن التعرض لها، كما أستمع لأسئلة واستفسارات دارسى الكليات والمعاهد العسكرية والاجابة عنها من مخططى ومنفذى التدريب، ورحب بالوافدين العرب من الدول الشقيقة والصديقة وتواجدهم فى مراحل التدريب المختلفة.

وحضر المرحلة الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من المحافظين ورؤساء الجامعات ورجال الدين، وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية وطلبة الجامعات المصرية وعدد من الملحقين العسكريين وبعض الشخصيات العامة.
http://www.ahram.org.eg/NewsQ/335992.aspx
avatar
اجناد الله
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 14
نقاط تميز : 0
تاريخ الالتحاق : 27/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر في مواجهة الارهاب

مُساهمة من طرف hammer head في الأربعاء نوفمبر 05, 2014 1:37 pm

مصر تخوض معركة مفصلية مع الإرهاب


خبير أمني: الأذرع الخفية لجماعة الإخوان محرك رئيسي لكل ما تشهده مصر من عنف، وحماس ضالعة في عملية سيناء الإرهابية الأخيرة.





لقاهرة ـ تجتهد السلطات المصرية لمحاصرة آفة الإرهاب في سيناء بأسرع وقت ممكن مع الحرص على تنفيذ مقاربة شاملة تراعي الموازنة بين ماهو أمني واجتماعي عبر دعم القبائل على الشريط الحدودي بين سيناء وقطاع غزة بشكل يمكن من تجفيف البؤر الإرهابية في المنطقة على نحو دائم ومستقر.


وتستمرّ المساعي المصرية في هذه الحرب التي الحاسمة مع المجموعات الإرهابية بعد أن أعلن "بيت المقدس" مبايعته لتنظيم "الدولة الاسلامية"، وبينما يواصل عدد من الخبراء والشخصيات الأمنية تحذيراتهم من أن ينسى المصريون الدور الطليعي الذي لعبه الإخوان في نشر الإرهاب في سيناء وفي غيرها من المناطق المصرية الأخرى.


وأصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قرارا بتشكيل المجلس القومي للقبائل العربية، ويضم في عضويته نحو 150 من مشايخ القبائل المصرية المنتشرة في المناطق الحدودية وغيرها من المحافظات.
ونقلت صحيفة "العرب" اللندنية عن الشيخ كامل مطر، عضو المجلس الرئاسي للمجلس القومي لشؤون القبائل المصرية، قوله في تصريحات خاصة بها "إن المجلس جاء استجابة لمطالب عديدة نادينا بها من قبل، ويضم في تشكيلته، كافة ائتلافات القبائل العربية وغير العربية".


من جهته، أكد الشيخ إبراهيم أبو عليان أمين عام جمعية القبائل العربية، وأحد سكان قرية المهدية بالشيخ زويد التي تشهد عمليات مكثفة لملاحقة الإرهاب أن ما يحدث في سيناء من إرهاب يعود إلى تراكمات سنوات طويلة من الإهمال والتهميش، لافتا إلى أنه "يجب أن تتم مواجهة الإرهاب بعدة إجراءات متوازية، فالحلّ الأمني مهم لكنه غير مجد بمفرده، ومن الضروري البدء الفعلي في التنمية الاقتصادية والصحية والتعليمية والفكرية".
في الاثناء، حذر اللواء عبدالحميد خيرت نائب رئيس جهاز أمن الدولة المصري الأسبق، من أن الكثير من الجماعات الإسلامية المتشددة، أصبح يتقن التعامل مع وسائل الإعلام، ويسخر شبكات التواصل الاجتماعي لأغراضه الإرهابية.


وجاء التحذير تعليقا على ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية، من معلومات حول انضمام جماعة "أنصار بيت المقدس" الإرهابية إلى تنظيم "الدولة الاسلامية"، قبل ان تتراجع بعد ذلك عن هذه الخطوة.
وأعلن التنظيم المتشدد مسؤوليته عن كثير من الأعمال الإرهابية في مصر، ويقول خبراء إن إعلان التراجع قد يكون تحت وطأة الشعور بالخطر وبجدية الجيش المصري هذه المرة في اجتثاث هذا التنظيم وغيره بشكل حاسم ونهائي.


وقال مصدر أمني مصري لم لـ"العرب" تعليقا عن تراجع أنصار بيت المقدس عن تأييد "الدولة الاسلامية"، إن "هذا دليل على حجم الارتباك داخل هذه التنظيمات، وأنها تريد إحداث بلبلة في أوساط المصريين، وتخويفهم بأن بلادهم سوف تتحول إلى عراق آخر، أو سوريا أخرى".


من جهة ثانية، أكد اللواء خيرت لنفس الصحيفة، أن الأمن المصري عازم على قطع دابر الإرهاب في جميع أنحاء مصر، وأن الخبرة التي يملكها، سوف تساعده على تحقيق هذا الهدف.


ولم الخبير الأمني المصري يستبعد تورط حماس في العملية الإرهابية التي شهدتها سيناء يوم 24 أكتوبر/تشرين الاول، محذرا من الأذرع الخفية لجماعة الإخوان، باعتبارها المحرك الرئيسي لكل ما تشهده مصر من عنف.
وقال اللواء خيرت إن ما تشهده مصر من أعمال إرهابية في سيناء، أمر متوقع نتيجة لما تمر به المنطقة من أحداث، عقب ثورات الربيع العربي، معتبرا سيناء وضعا استثنائيا بعد أن انتهكت أمنيا أثناء حكم الإخوان، وجرى فتح الحدود المصرية أمام الجماعات المسلحة.


وأوضح أن مؤسسة الرئاسة في مصر، خلال فترة حكم الإخوان، كانت لا تثق في ولاء الجيش المصري، مضيفا أن الرئيس المعزول محمد مرسي سمح بدخول العناصر المتطرفة إلى مصر، حيث كانت الجماعة تسهل عملية دخول الأسلحة الثقيلة من ليبيا وترسلها إلى حركات متشددة، وهو أمر كاد يهدد أمن مصر، خاصة في المناطق الحدودية.


avatar
hammer head
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 62
نقاط تميز : 4
تاريخ الالتحاق : 04/11/2014
البلد : الجزائر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر في مواجهة الارهاب

مُساهمة من طرف أحمد المشير في الخميس نوفمبر 06, 2014 12:45 pm

avatar
أحمد المشير
المشرف العام
المشرف العام

عــدد المساهمات : 108
نقاط تميز : 5
تاريخ الالتحاق : 21/10/2014
السن: : 32
البلد : ام الدنيا و قلب الاسلام النابض

https://www.facebook.com/Nasser.Group.for.stratigec.studies

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاريف: إسرائيل تسمح بدخول كتيبتين للمشاة وطائرات هليكوبتر مصرية الي سيناء

مُساهمة من طرف القاتل المخيف في الخميس نوفمبر 06, 2014 7:57 pm

معاريف: إسرائيل تسمح بدخول كتيبتين للمشاة وطائرات هليكوبتر مصرية الي سيناء



 


الخميس 06.11.2014 - 12:21 م

ذكرت صحيفة معاريف العبرية اليوم الخميس سماح سلطات الاحتلال الإسرائيلية للجيش المصري بوضع كتبتين اضافيتين للمشاة مع طائرات هليكوبتر قتالية في شبه جزيرة سيناء كجزء من عملية واسعة النطاق ضد الخلايا الإرهابية المستوطنة بشبة الجزيرة.

وأضافت الصحيفة أن هناك المئات من مقاتلي الجيش المصري يعمل في سيناء لمنع خروج الخلايا الإرهابية من شبة الجزيرة وردعها بشكل نهائي وأولهم منظمة أنصار بيت المقدس.
- See more at: http://www.el-balad.com/1232062#sthash.tHMkII6v.dpuf
avatar
القاتل المخيف
مشرف
مشرف

عــدد المساهمات : 261
نقاط تميز : 7
تاريخ الالتحاق : 22/10/2014
البلد : مصر ام الدنيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر في مواجهة الارهاب

مُساهمة من طرف القاتل المخيف في الخميس نوفمبر 06, 2014 7:59 pm

مصدر عسكري يكشف لـ "صدى البلد" تفاصيل جديدة عن حادثة "كرم القواديس"


  •  736



  •  1

     


طباعة
صورة ارشيفية

محمد إبراهيم
الخميس 06.11.2014 - 03:01 م

كشف مصدر عسكري رفيع المستوى، عن تفاصيل جديدة خاصة بحادثة استهداف نقطة أمنية تابعة للقوات المسلحة بمنطقة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، واستشهد فيها أكثر من 30 فردًا تابعًا للقوات المسلحة، حيث كشف أن العناصر التي نفذت العملية الإرهابية تلقوا تدريبات خارج مصر، وتلقوا دعمًا بأسلحة ثقيلة.

وأضاف المصدر خلال تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن التحريات التي تشترك فيها "كل الجهات الأمنية، تشير إلى أن السيارة المفخخة التي شاركت في تنفيذ الحادث دخلت مصر عبر الأنفاق قادمة من قطاع غزة، وهناك فريق كبير من رجال القوات المسلحة يتابع تفاصيل وتداعيات التحقيقات.

وتابع: "حصلت الأجهزة الأمنية على معلومات هامة للغاية، سيتم الإعلان عنها في حينها، تكشف فيها أسماء المتورطين في تلك العملية، نافياً الأخبار التي تتحدث أن من نفذ العملية عددهم 70 شخصًا".

وكشف: "تم القبض على بعض من من شاركوا في تنفيذ العملية، ويتم التحقيق معهم حالياً".
- See more at: http://www.el-balad.com/1232489#sthash.nZYM5jnH.dpuf
avatar
القاتل المخيف
مشرف
مشرف

عــدد المساهمات : 261
نقاط تميز : 7
تاريخ الالتحاق : 22/10/2014
البلد : مصر ام الدنيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر في مواجهة الارهاب

مُساهمة من طرف جمال حمدان في الجمعة نوفمبر 07, 2014 2:08 pm

الشعب أولي بهم من الجيش
وها أنا واحدا من الشعب , على الإستعداد الأن
avatar
جمال حمدان
ملازم
ملازم

عــدد المساهمات : 4
نقاط تميز : 1
تاريخ الالتحاق : 03/11/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر في مواجهة الارهاب

مُساهمة من طرف أحمد المشير في الجمعة نوفمبر 07, 2014 5:05 pm

بخصوص داعش و ما شابه و حلمهم بدخول القاهره


فهو من باب التضخيم الاعلامي فمن كانوا اقوي منهم و لهم قواعد في مناطق 
كثيفة السكان استطاعت الدوله استئصالهم 
avatar
أحمد المشير
المشرف العام
المشرف العام

عــدد المساهمات : 108
نقاط تميز : 5
تاريخ الالتحاق : 21/10/2014
السن: : 32
البلد : ام الدنيا و قلب الاسلام النابض

https://www.facebook.com/Nasser.Group.for.stratigec.studies

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وسائل إعلام إسرائيلية: قمر تجسس روسي تحت تصرف مصر لمواجهة الإرهاب

مُساهمة من طرف بوشا في الجمعة نوفمبر 07, 2014 9:02 pm



تناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم، أن روسيا وضعت تحت تصرف القيادة المصرية قمر عسكري روسي للرصد والتجسس، دعمًا لجهود استخبارات القوات المسلحة المصرية التي تواجه الإرهاب في سيناء.
وقالت وسائل الإعلام، إن هذا من شأنه أن يثير الذعر في "تل أبيب"، بسبب إمكانية التجسس أيضًا على إسرائيل.
وأشارت إلى أن علاقة روسيا بالجيش المصري في ازدهار منذ بضعة أشهر، بسبب سلوك الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
avatar
بوشا
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 12
نقاط تميز : 1
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

8 جرحى بانفجار في مترو أنفاق القاهرة

مُساهمة من طرف Ryad_DZ في الخميس نوفمبر 13, 2014 1:01 pm

8 جرحى بانفجار في مترو أنفاق القاهرة

تاريخ النشر:13.11.2014 




أصيب 8 أشخاص على الأقل بانفجار عبوة ناسفة فى أحد قطارات مترو الأنفاق في القاهرة، وذلك أثناء خروجه من محطة حلمية الزيتون.

وقد توقفت حركة المترو تماما، وبدأ عمل رجال المباحث الجنائية وخبراء المتفجرات.

وقال رئيس مجلس إدارة مترو الأنفاق المهندس علي فضالي إنه تم نقل المصابين، وهم اثنان، إلى أقرب مستشفى، وتم سحب القطار إلى محطة سراي القبة. 

وأضاف الفضالي، في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، أن الانفجار وقع صباح اليوم الخميس 13 نوفمبر/تشرين الثاني، داخل قطار 108 بالقرب من محطة حدائق حلمية الزيتون، وحدائق الزيتون، بالخط الأول المرج- حلوان، مما أدى إلى إصابة عدد من الركاب. 

وأوضح الفضالي أن حركة المترو بالخط الأول متوقفة حتى إتمام إجراءات فحص المحطة والقطارات من قبل خبراء المفرقعات.

المصدر: RT + "بوابة الأهرام"

http://ar.rt.com/ge01
avatar
Ryad_DZ
نقيب
نقيب

عــدد المساهمات : 119
نقاط تميز : 2
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر في مواجهة الارهاب

مُساهمة من طرف أحمد المشير في الخميس نوفمبر 13, 2014 5:15 pm

المتحدث العسكري: ضبط عضو مجلس شورى "بيت المقدس" وتدمير 9 أنفاق
كتب : أحمد عبدالعظيم وهدي محمدالخميس 13-11-2014 15:34

المتحدث العسكري

أكد العميد محمد سمير المتحدث العسكري، أن القوات المسلحة تمكنت بمعاونة أجهزة وزارة الداخلية من تنفيذ عدد من الضربات الناجحة ضد العناصر الإرهابية والإجرامية بمحافظات "شمال سيناء، الإسماعيلية، بورسعيد، الدقهلية"، والتي أسفرت عن ضبط 26 فردًا من بينهم عواد "رضوان غانم حسن" عضو مجلس شورى جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية.
وأضاف المتحدث العسكري أنه تم ضبط وتدمير عربة ملاكي (فيرنا)، و4 دراجات بخارية بدون لوحات معدنية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، فضلًا عن تدمير 6 عشش خاصة بالعناصر الإرهابية، وتدمير 9 فتحات لانفاق جديدة.
avatar
أحمد المشير
المشرف العام
المشرف العام

عــدد المساهمات : 108
نقاط تميز : 5
تاريخ الالتحاق : 21/10/2014
السن: : 32
البلد : ام الدنيا و قلب الاسلام النابض

https://www.facebook.com/Nasser.Group.for.stratigec.studies

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر في مواجهة الارهاب

مُساهمة من طرف أحمد المشير في الجمعة نوفمبر 21, 2014 11:43 am

الجيش ينقض على «بيت المقدس» بالصاعقة والدبابات والأباتشى
ومصادر: سنتخلص من الإرهاب فى يومين
كتب : محمد مقلد وعبدالقادر مباركالجمعة 21-11-2014 09:44

قوات ومدرعات الجيش فى طريقها لمداهمة إحدى البؤر الإرهابية فى سيناء

دقّت قوات الجيش طبول «معركة الحسم» ضد جماعات الإرهاب فى سيناء، وبدأت، مساء أمس الأول، حرباً شاملة
بالطائرات والدبابات والمدرعات، أسفرت فى ساعاتها الأولى عن تدمير 32 بؤرة إرهابية ومقتل 6 إرهابيين
 وضبط 7 آخرين، وتزامن ذلك مع فرض حصار برى على معاقل تنظيم «أنصار بيت المقدس» لمنع عناصره من الهرب.
وقال مصدر عسكرى بالجيش الثانى إن قوات الجيش والشرطة بدأت أمس الأول حرباً موسعة براً وجواً على معاقل الإرهاب
 بمدن شمال سيناء الثلاث، رفح والعريش والشيخ زويد، مشيراً إلى تخصيص طائرتى أباتشى لكل مدينة، لمساندة القوات البرية 
والدبابات والمدرعات فى عملياتها.


وأوضح المصدر أن قوات الجيش تحركت فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأول لمحاصرة معاقل «بيت المقدس»
فى رفح والشيخ زويد والعريش، وأغلقت كافة الطرق المؤدية إليها، لمنع هروب أى شخص منها،
وتزامن ذلك مع شن 3 حملات متزامنة بمشاركة قوات الصاعقة والعمليات الخاصة، وتحت غطاء جوى من طائرات الأباتشى.


وقال مصدر أمنى إن الحملات أسفرت عن تصفية 6 عناصر تكفيرية خلال اشتباكات عنيفة جنوب رفح،
وضبط كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة والملابس العسكرية، إضافة لتدمير 32 بؤرة إرهابية عبارة عن 11 منزلاً،
و21 عشة، والقبض على 7 من عناصر من تنظيم «بيت المقدس»، و30 من المشتبه فى انتمائهم للجماعات التكفيرية
سيخضعون للفحص والتحرى عنهم. كما دمرت القوات سيارة واحدة ربع نقل و8 دراجات بخارية بدون لوحات معدنية
 تُستخدم فى العمليات الإرهابية.


وأوضح المصدر العسكرى أن «معركة الحسم» تأتى تتويجاً للعمليات المتقطعة التى شنتها قوات الجيش فى الأيام التى تلت 
«مذبحة كرم القواديس»، وبعد تمكن الأجهزة الاستخباراتية بمعاونة الأهالى من جمع كافة المعلومات عن بؤر ومعاقل
 العناصر التكفيرية، مشيراً إلى أن القيادة العسكرية صبرت كثيراً على المهاترات التى تحدث فى سيناء من بيعة «بيت المقدس» 
لمن يسمى «أبوبكر البغدادى»، وإطلاق اسم ولاية إسلامية على سيناء، انتظاراً لموعد شن هذه الحرب الشاملة.


وقال مصدر أمنى إن الجيش وضع خطة شاملة للقضاء على الإرهاب خلال يومين، لافتاً إلى وصول تعزيزات للقوات الموجودة
 فى شمال سيناء بالإضافة إلى اشتراك قوات الجيشين الثانى والثالث فى العمليات.


من جهته، أصدر محافظ شمال سيناء اللواء عبدالفتاح حرحور قراراً بوقف الدراسة بمدارس رفح والشيخ زويد،
بداية من أمس ولأجل غير مسمى، لحماية الطلاب من أى أخطار أثناء الاشتباكات.


وبالتزامن مع العمليات داخل سيناء، فرضت قوات الجيش والشرطة طوقاً أمنياً مشدداً على المحافظة
 لمنع تسلل أى عناصر إرهابية للمحافظات المجاورة، وقال مصدر أمنى إن قوات مشتركة من الجيش والشرطة
 قامت بالتنسيق مع بعض مشايخ القبائل بفحص وتمشيط الأودية والمدقات الجبلية والطرق الوعرة
 التى تربط شمال سيناء بجنوبها، بجانب تمشيط المناطق الجبلية بوادى فيران جنوب سيناء،
 لمنع أى تحركات للعناصر الإرهابية بين تلك الطرق.


وأضاف المصدر أن طائرة أباتشى حلّقت منذ الساعات الأولى لبدء العملية أعلى الطرق السريعة والمدقات والأودية
والطرق الجبلية لرصد تحركات العناصر التكفيرية، بالتزامن مع شن قوات الجيشين الثانى والثالث
والشرطة حملات تمشيط موسعة لشرق وغرب قناة السويس، والمناطق الحدودية التى تربط سيناء بمدن القناة،
فضلاً عن تشديد إجراءات التفتيش بالمعديات التى تربط سيناء بمحافظتى السويس والإسماعيلية.


وفى سياق متصل، كشف مصدر أمنى رفيع المستوى عن عثور قوات الجيش على رسالة صوتية
من أحد قيادات «بيت المقدس» موجهة لأبوبكر البغدادى «خليفة داعش»، تكشف أحوال التنظيم بعد «البيعة».


وقال المصدر إن الرسالة عُثر عليها مسجّلة على «كارت ميمورى» ضُبط بملابس
أحد عناصر تنظيم «أنصار بيت المقدس» قُبض عليه الاثنين الماضى خلال حملة مداهمات بجنوب الشيخ زويد.


وأوضح المصدر أن الرسالة مدتها 12 دقيقة، وبدأت بعبارة: «إلى معز الأمة رافع لواء الحق، خليفة الأمة الإسلامية أجمع،
 من ولاية سيناء على أرض الكنانة»، وبعدها عرض صاحبها التعزيزات العسكرية والإجراءات الأمنية
المشددة التى شهدتها سيناء عقب بيعتهم للبغدادى، وقال إن معظم الطرق والمنافذ التى كانوا يسلكونها
 داخل سيناء تم إغلاقها، وتم التضييق عليهم بشكل كبير، حتى أصبحوا عاجزين عن التحرك بسهولة.


وقال المصدر إن البيان الصوتى كشف أن عناصر التنظيم ينتظرون الإمدادات من الأسلحة المتطورة
التى وعدهم بها «داعش»، وحذر من أن المنطقة العازلة ستتسبب فى تشديد الحصار على «المجاهدين فى سيناء»،
 وسيصبح وجودهم أمراً فى غاية الصعوبة. كما تضمّنت الرسالة شكوى من تسلل بعض قيادات التنظيم
 لداخل قطاع غزة عقب عملية «كرم القواديس» وعدم عودتهم، ما جعل التنظيم فى حالة تشتت كامل.


وتابع المصدر أن الرسالة تحدثت عن موقف أبناء القبائل فى سيناء من التنظيم بعد إعلان سيناء ولاية تتبع «داعش»،
 ونفى صاحبها وجود جماعات مسلحة من أبناء القبائل لمحاربة التنظيم، واتهم أجهزة الأمن
 بأنها وراء بث مقاطع الفيديو التى أظهرت تشكيل تلك الجماعات المسلحة.

avatar
أحمد المشير
المشرف العام
المشرف العام

عــدد المساهمات : 108
نقاط تميز : 5
تاريخ الالتحاق : 21/10/2014
السن: : 32
البلد : ام الدنيا و قلب الاسلام النابض

https://www.facebook.com/Nasser.Group.for.stratigec.studies

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى