ذخيرة للمركبات الجوية دون طيار التكتية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ذخيرة للمركبات الجوية دون طيار التكتية

مُساهمة من طرف القاتل المخيف في الثلاثاء ديسمبر 09, 2014 10:23 pm






ضمن فعاليات معرض AUSA، تطرقت مجموعة Textron Systems الاميركية لتطوير واختبارات تشغيل الذخيرة المقادة الجديدة Fury والتي يمكن اطلاقها من على متن المركبات الجوية دون طيار التكتية من نوع RQ-7Shadow.
هذه الذخيرة صغيرة الحجم التي يبلغ طولها 68 سنتمتر وتزن 7 كيلوغرام يمكن توجيهها بنظام GPS او باشعة الليزر وقد تم اختبارها مؤخرا في ساحة الرماية في يوما ولاية اريزونا من على متن مركبة تكتية من طراز Shadow 200 وShadow M2.
تستهدف مجموعة Textron Systems من خلال هذا البرنامج تزويد المركبات التكتية بقدرات هجومية وخصوصا تلك التي تستخدمها قوات مشاة البحرية ولكن من دون التأثير سلبا على قدرات المركبة على جمع المعلومات الاستخبارية بالنظر الى ان وزنها لا يتجاوز 170 كيلوغراما.
تشير المجموعة الى ان هذه الذخيرة يمكن استخدامها ايضا في تسليح المركبات من الفئة التي تحلق على ارتفاعا متوسطة ولمسافات بعيدة MALE من نوع Predator او Reaper وبواقع 3 ذخائر Fury في كل دعامة تحميل للصاروخ Hellfire. وسيتيح ذلك توسيع تشكيلة الذخائر التي يمكن استخدامها من على متن المركبات التي تستخدمها القوات الجوية الاميركية. علما ان الاهتمام بتزويد المركبات الجوية دون طيار بقدرات هجومية دفع العديد من الشركات الصناعية لتطوير ذخائر مقادة صغيرة الحجم وفي مقدمتها نظام Hatchet من مجموعة ATK ونظام Saber من شركة MBDA.
http://www.arabdefencejournal.com/newdesign/article.php?categoryID=5&articleID=1935
 
avatar
القاتل المخيف
مشرف
مشرف

عــدد المساهمات : 261
نقاط تميز : 7
تاريخ الالتحاق : 22/10/2014
البلد : مصر ام الدنيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى