صانعو السلاح الروسي يصممون بديلا لبندقية كلاشنيكوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صانعو السلاح الروسي يصممون بديلا لبندقية كلاشنيكوف

مُساهمة من طرف Ryad_DZ في الإثنين ديسمبر 01, 2014 5:47 pm

صانعو السلاح الروسي يصممون بديلا لبندقية كلاشنيكوف



1/12/2014







عرض عاملو مصنع "ديغتياريوف" الواقع في مدينة كوفروف (منطقة فلاديمير) عينات من سلاح آلي جديد. بعد فترة طويلة من الحفاظ على مواصفات وخصائص السلاح الجديد، ضمن سرية تامة، قام المصممون الآن بعرض نسخة من البندقية الآلية الجديدة.
ذكرت قناة "زفيزدا" (النجم)، الناطقة بلسان الجيش الروسي، بأن إحدى خصائص السلاح الجديد تنحصر في أنه يسمح باستخدام نوعين من الذخيرة الأكثر شيوعاً في روسيا - عياري 5.45 و7.62. يسمح هذان العياران بتوحيد استخدام بندقيتي كرينكوف وكلاشنيكوف.
وزوّد السلاح الجديد 545A - بمغلاق حديث التصميم وبموازن خافض للارتداد الخلفي. ووفقا لممثلي الشركة المصنعة، فإن غزارة  نيران السلاح الجديد عند الإطلاق على شكل رشقات تفوق إلى حد كبير متطلبات الجيش.
السلاح الجديد، هو تعديل جدّي محسَّن للنموذج AEK-971. وهو يستخدم ذخيرة من العيار 5,45х39، وكذلك للبندقية الداخلة حالياً في ترسانة الجيش الروسي AK-74 وتعديلاتها. كما يصنع نوع من البنادق الآلية يستخدم ذخيرة من العيار 7,62х39. ومن المفترض أن تحمل سلسلة الأسلحة الجديدة اسم "كورد - الحبل"، لتصبح جزءاً من عائلة إنتاج الأسلحة المصنعة في مصنع ديغتياروف، الذي أنتج بالفعل مدفعا رشاشا ثقيلا وبندقية قنص تستخدم ذخيرة من العيار 12,7х108  ملم.
يشارك مصنع ديغتياروف حالياً في المنافسة على أفضل بندقية آلية جديدة للقوات المسلحة الروسية بالنموذج  AEK-971المجهزة أيضا بميكانيزم توازن  آلي. أما منافستها فهي البندقية الآلية  AK-12 من صنع مؤسسة "كلاشينكوف".


http://arab.rbth.com/science-and-technology/2014/12/01/28641.html
avatar
Ryad_DZ
نقيب
نقيب

عــدد المساهمات : 119
نقاط تميز : 2
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى