سرب كالينينغراد - أخطر 7 مقاتلات سو 27 في العالم -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سرب كالينينغراد - أخطر 7 مقاتلات سو 27 في العالم -

مُساهمة من طرف hammer head في الجمعة نوفمبر 28, 2014 8:23 pm

في الثالث من أكتوبر، أقلعت طائرة تجسس من طراز غولف ستريم سويدية من القاعدة الجوية لينكوبينغ جنوب السويد وحلقت منحرفة جنوب شرق بإتجاه البحر البلطيق في مهمة لمراقبة المناورات البحرية الروسية في المياه الدولية.


ولم تمر فترة طويلة لتحضى الغولف ستريم بالمرافقة - إحدى مقاتلات سو 27 فلانكر والتي طارت من كالينينغراد، جيب موسكو في البلطيق، والتي تقع بين ليتوانيا و بولندا و منفصلة جغرافيا عن باقي روسيا.


يمكن القول أن طائرات الفلانكر بكالينينغراد هي أكثر طائرات سو 27 إنشغالا/نشاطا - والأكثر خطورة - في العالم.


هم يقومون بدوريات فوق البلطيق، يعترضون طائرات الناتو و طائرات التجسس السويدية في الأجواء الدولية، و في مناسبات يتحرشون بالطائرات المعادية بشكل عنيف لا يترك لها مجالا إلى الهرب.


إذا تسببت أي طائرات روسية في أي حادثة دولية في هذه المنطقة المضطربة في البلطيق، فستكون يالتأكيد مقاتلات كالينينغراد سو 27.


في يوم 3 أوكتوبر و فوق مياه البلطيق، قامت مقاتلة سو 27 تحمل الرقم 24 على انفها مطلي باللون الأحمر، قامت بالطيران بشكل قريب جدا من طائرة غولف ستريم سويدية - حوالي 10 أمتار، حسب صاحب موقع Combat Aircraft باراك تاغفايي - ما سمح للطاقم السويدي بالتعرفحتى على أسلحة الطائرة الروسية، التي اشتملت على 4 صواريخ R-27 و 2 صواريخ R-73 جو - جو.



حلف الناتو والسلطات السويدية تشعر بقلق متزايد من تحركات موسكو في منطقة البلطيق، بينما و لمدة عقود من الزمن كانت مختلف أسلحة الجو تعترضها بعضها البعض بشكل روتيني.


بينما تواصل القوت الروسية دعم الإنفصاليين في أوكرايا، قامت الطائرات الحربية الروسية بإنتهاك المجال الجوي للسويد عشرات المرات سنة 2014. وفي هذه السنة قامت طائرات الناتو بإعتراض الطائرات الروسية ليس أقل بكثير من 100 مناسبة.


وقد رصدنا عدة أمثلة عن القوة الجوية والتي يمكن إعتبارها أكثر عنفا منها من "الذي رأينها منذ وقت طويل"، يقول قائد الجيش السويدي سفيركير غورانسن لصحيفة سويدية محلية.


عملية الإعتراض التي حصلت في أكتوبر كانت الحادثة الأصعب - أو بالأحرى الأسوء -. خلال حادثة مماثلة في جويلية، قامت طائرة سو 27 بالطيران على بعد 10 أمتار فقط من من طائرة غولف ستريم سويدية. مقاتلات كالينينغراد سو 27 قمت بمناوشات مع المقاتلات السويدية جريبن و الفرنسية ميراج. و في أفريل و جويلة و أكتوبر، قامت الفلانكرز بإعتراض طائرة تجسس امريكية من طراز RC-135 كانت تحلق بالقرب من كالينينغراد.


في 18 جويلية كانت طائرة RC-135 يفترض أنها كانت تلتقط الإشارات الإلكترونية من القطاع الروسي حين قامت طائرتي سو 27 مرابطة هناك على الأقل - حسب تاغفيي كانت 3 مقاتلات سو 27 أس أم 3، و طائرة سو 27 P و طائرة سو 27 أس - بإعتراضها.


كان ثمة شيء بخصوص تصرف الفلانكرز أثار خوف الطاقم الأمريكي. قامت طائرة RC-135 بالدوران و الهرب - إلى داخل الأراضي السويدية. "تم توجيه الطائرة الأمريكية لدخول المجال الجوي السويدي من طرف الطاقم الأمريكي عن طريق الخطأ"، هذا ما ذكرته القيادة الأمريكية بأوروبا في إعلان.


5 أشهر بعد ذلك وفي شهر سبتمبر، شاركت طائرات الفلانكر بكالينينغراد - القوة الجوية الروسية المنفصلة عن القاعدة الجوية 6972 بكراسنادور، شمال البحر الأسود بالظبط – في مناورات ضخمة قام الكريملن بموجبها بتقييم قدراته على تعزيز كالينينغراد بعدد كبير من الطائرات الحربية و المئات من المظليين..


طائرات الناتو قامت برصد حركات مماثلة للطائرات الروسية مرتين أكتوبر الماضي. وفي كل تشكيل جوي كان يوجد طائرة سو 27 على الأقل.

ذائات الفلانكر سو 27 رافقت أيضا القاذفات الثقيلة خلال قيامها بهجوم وهمي على الدول الأوروبية – يبقى أنه لم تم التأكد إن كانت هذه المقاتلات سو 27 قد قدمت من كالينينغراد.




المصدر:
https://medium.com/war-is-boring/the-seven-most-dangerous-su-27s-in-the-world-f180f6c7d305
avatar
hammer head
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 62
نقاط تميز : 4
تاريخ الالتحاق : 04/11/2014
البلد : الجزائر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى