مصر تريد أن تحضى بفرقاطة من طراز FREMM

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مصر تريد أن تحضى بفرقاطة من طراز FREMM

مُساهمة من طرف hammer head في الأربعاء نوفمبر 26, 2014 8:23 pm


L'Egypte veut s'offrir une frégate FREMM
مصر تريد أن تحضى بفرقاطة من طراز FREMM


أكثر من 600 مليون أورو، هي قيمة الفرقاطة متعددة المهام FREMM التي ترغب القاهرة في الحصول عليها. وفرنسا مستعدة لتسليمها الفرقاطة نورماندي التي قاربت على الإنتهاء من الأشغال.


على ما يبدو فإن شهية المسؤولين العسكريين المصريين للعتاد العسكري الفرنسي لا تنتهي. فبعد كورفيتات الجويند (أربعة منها تم التوقيع عليها بمليار أورو و إثنين في طريق التوقيع) و الرافال (إهتمام بالحصول على 24 طائرة بقيمة 3.6 مليار أورو) كذلك، القاهرة تريد في المقابل الحصول على فرقاطة متعددة المهام FREEM بشكل سريع، حسب مصادر موثوقة. وفي سنة 2015، يأكد المصدر للا تريبون.

وبقيمة تتجاوز 600 مليون أورو (بدون التسليح)، هذه الفرقاطة المضادة للأعماق، لما قد يكون كسفينة القيادة للاسطول المصري، قد تكون جاهزة بالتوازي مع نهاية أشغال توسيع قناة السويس العام القادم. بعد المغرب (نموذج واحد)، الدور الآن لمصر لكي تحضى لهذه الجوهرة التكنولوجية الفرنسية.



الفرقاطة لانورماندي، الوجهة إلى القاهرة؟
تسليم فرقاطة من طراز FREMM بشكل سريع، تحرك يأتي في وقته. فرنسا جاهزة لتسلسمها لا نورماندي، الفرقاطة FREMM الثانية للمكافحة في أعماق البحار موجهة للبحرية الوطنية. شركة DCNS والتي تقوم حاليا باللمسات النهائية على نظام القتال، قد تسلمها فرقاطة لا نورماندي خلال أسابيع قليلة. لهذا كله فتسليم هذه السفينة للبحرية المصرية سيتطلب عدة تغييرات مقارنة بالنسخة الفرنسية. ما يعتبر ممكن التحقيق في المهلة الممنوحة.
لكن يوجد عائق، الطاقم و تكوينه. مصر تعاني مسبقا من نقص في الافراد المؤهلين لهذا النوع من السفن المتطورة جدا. وهنا الوقت ضيق بالفعل. الرهان إذا هو تكوين البحارة في فترة زمنية قياسية. أو إرسال طاقم بشكل مبدئي "المفتاح في اليد" قبل تسليم المشعل.


عملية تسليم فرقاطة من طراز FREMM لمصر تعتبر كنفس صغير من الأوكسجين لميزانية الدفاع الفرنسية. لأنه مثلها مثل الرافال، عملية توريد فرقاطات الفريم، ولم بدرحة أقل، يعتبر أيضا المفتاح للتنفيذ الجيد لقانون البرمجة العسكري LPM. النجاح في التصدير الذي سمنح دعما اكبر لإطلاق برنامج الفرقاطات المتوسطة الحجم، الشهيرة بإسم FTI التي من المفترض ان تعوض فرقاطات الفريم الثلاثة الأخيرة (9،10،11) التي تم طلبها لكنها في معلقة.


المصدر:
http://www.latribune.fr/entreprises-finance/industrie/aeronautique-defense/20141126trib8fc0d99d0/l-egypte-veut-s-offrir-une-fregate-fremm.html


شكرا إبراهيم
avatar
hammer head
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 62
نقاط تميز : 4
تاريخ الالتحاق : 04/11/2014
البلد : الجزائر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر تريد أن تحضى بفرقاطة من طراز FREMM

مُساهمة من طرف hammer head في الأربعاء نوفمبر 26, 2014 8:41 pm

avatar
hammer head
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 62
نقاط تميز : 4
تاريخ الالتحاق : 04/11/2014
البلد : الجزائر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى