الجزائريون أسعد الشعوب العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجزائريون أسعد الشعوب العربية

مُساهمة من طرف Ryad_DZ في الجمعة نوفمبر 21, 2014 6:11 pm

                                                      الجزائريون أسعد الشعوب العربية




2014/11/21


حتلت الجزائر المرتبة الأولى بين الدول العربية من حيث توفر السعادة والحياة الطويلة للمواطنين حسب دراسة أجراها مؤشر "السعادة" العالمي.




وقدم مؤشر "السعادة" العالمي قائمة تضم أكثر الدول يتمتع فيها المواطنين بسعادة تختلف عن ذويهم في الدول الأخرى.

وأوضح المؤشر عبر خريطة نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الجمعة، أوضاع 151 دولة حول العالم توفر حياة طويلة وسعيدة لمواطنيها.

وجاءت الجزائر في المرتبة الأولى عربيا والمرتبة الـ20 عالميا متفوقة على دول كبرى على غرار الولايات المتحدة الأمريكية التي جاءت في المرتبة (105) وألمانيا (47) وكندا (65) وإسبانيا (62) وبريطانيا (44).

واحتلت دولة كوستاريكا المركز الأول ثم فييتنام ثم كولومبيا، بينما احتلت الدول الكبرى مراكز متأخرة، حيث جاءت وأستراليا (76) إيطاليا (51)، فرنسا (50)، روسيا (122).

وأوضح المؤشر الذي يحمل اسم "الكوكب السعيد" أنه يقيس السعادة حسب عوامل هامة أخرى بدلا من الثروة فقط، مثل قدرة الدول على توفير حياة طويلة سعيدة ومستدامة للناس التي تعيش فيها.

وعلى مستوى الدول العربية، جاءت مصر في المركز (91)، والأردن (26) والعراق (38) والمغرب (40) والسعودية (52) ولبنان (76) واليمن (81).

وجاء في المركز الرابع دولة بليز في أمريكا الوسطى المطلة على البحر الكاريبي، وفي المركز الخامس السلفادور، ثم جاميكا، ثم نيكارجوا ثم فنزويلا ثم غوالتيمالا ثم بنجلاديش وكوبا.

وأشار المؤشر في تقريره أن النتائج قامت على بيانات تم تجميعها من مركز "غالوب" الأمريكي للأبحاث وتقارير التنمية البشرية التي تصدرها هيئة الأمم المتحدة من مختلف دول العالم.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/223599.html
avatar
Ryad_DZ
نقيب
نقيب

عــدد المساهمات : 119
نقاط تميز : 2
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى