وثائق سنودن: "ابنة" فودافون تساعد الاستخبارات البريطانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وثائق سنودن: "ابنة" فودافون تساعد الاستخبارات البريطانية

مُساهمة من طرف Ryad_DZ في الجمعة نوفمبر 21, 2014 5:30 pm

                                       وثائق سنودن: "ابنة" فودافون تساعد الاستخبارات البريطانية

21 نوفمبر, 2014






أكدت مستندات ضابط المخابرات الأمريكية السابق إدوارد سنودن الجديدة أن شركة "Cable & Wireless " التابعة لشركة الاتصالات "فودافون" ساعدت المخابرات البريطانية على مراقبة الزبائن من الشركات المنافسة.

وقد تم نشر هذه الوثائق عبر القناتين الألمانيتين "WDR " و"NDR " وصحيفة "Sueddeutsche Zeitung " والقناة البريطانية "Channel4 ".
وقال أستاذ علوم الحاسوب ساندرو غيكين في لقاء مع الصحيفة إنه بعد دراسة وثائق سنودن أصبح واضحا أن الشركة ساعدت المخابرات في الاتصال إلى شبكات الشركات الأخرى وإدارة البيانات.
وأعلنت شركة "فودافون" أنها اشترت شركة "C & W " في عام 2012 ولم تعثر على أي انتهاكات لقوانين ألمانيا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي. وقد تم إجراء التحقيق في العام الماضي.
وأفادت المستندات أن الشركة كانت تجري نشاطاتها تحت اسم "Gerontic ". كما يشير تحليل الوثائق إلى وجود "مجموعة مشاريع مشتركة" تشمل موظفي "Gerontic " والأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى وجود تقرير داخلي يناقش المخاطر الممكنة.
كما تقول الوثائق إن عناصر الأمن كانوا يعملون في "Gerontic " باسم موظفين في المشروع. وتوضح المستندات وجود تبادل دفعات مالية بين المخابرات البريطانية و"Gerontic ".
...المزيد: 

http://arabic.ruvr.ru/news/2014_11_21/280340991
avatar
Ryad_DZ
نقيب
نقيب

عــدد المساهمات : 119
نقاط تميز : 2
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى