إيرباص تعرض أحدث ابتكاراتها في مؤتمر قطر للأمن البحري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إيرباص تعرض أحدث ابتكاراتها في مؤتمر قطر للأمن البحري

مُساهمة من طرف القاتل المخيف في الخميس نوفمبر 20, 2014 11:10 pm

إيرباص تعرض أحدث ابتكاراتها في مؤتمر قطر للأمن البحري
شاركت مجموعة إيرباص في مؤتمر قطر للأمن البحري ومراقبة السواحل والحدود (QMARSEC)، والذي انعقد في الدوحة في 14 أكتوبر الماضي.
يعد مؤتمر قطر للأمن البحري، الذي ينعقد هذا العام للمرة الثانية على التوالي واحداً من أبرز المؤتمرات المخصصة لتسليط الضوء على قضايا الأمن البحري والسواحل، والتي تشمل التحديات الناشئة في المجتمعات البحرية المدنية منها والعسكرية، وحماية الموارد الاقتصادية الحيوية، والنقل البحري وسلاسل الإمداد والتوريد، وأمن المنافذ البحرية والموانئ والسواحل، إلى جانب عمليات المراقبة البحرية.
استقطب المؤتمر، الذي استضافته مشروع درع الأمن الوطني القطري، شخصيات قيادية وخبراء من القوات البحرية وحرس السواحل، والمنظمات العسكرية الدولية، وأجهزة حماية المنشآت والمرافق الحيوية، ووكالات حماية الحدود، إلى جانب ممثلين عن هيئات صناعية، إضافة إلى مؤسسات البحوث والدراسات في قطر ودول مجلس التعاون الخليجي وجهات دولية.
وتعليقاً على الحدث، قال حبيب فقيه، رئيس مجموعة إيرباص لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: بات قطاع أمن المنافذ البحرية والموانئ من أهم المواضيع التي تتم مناقشتها في منطقة الشرق الأوسط، وباعتبارنا من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة، عملنا خلال الأعوام الماضية مع العديد من حكومات المنطقة والقطاع الخاص لكي نوفر لهم أفضل احتياجاتهم التقنية.
وأضاف: تساهم منتجاتنا والحلول التي نقدمها للقطاع في حماية وتحسين منظومة الأمن البحري والساحلي. ويعد مؤتمر قطر للأمن البحري منصة مميزة تجمع صناع القرار للمساهمة في معالجة المراقبة والأمن البحري الاستراتيجية المتغيرة.
ويشار إلى أن مجموعة إيرباص توفر أنظمة أمن بحرية يعمل على تطويرها فرق متخصصة من الخبراء ضمن شركتي إيرباص هيليكوبترز وإيرباص للدفاع والفضاء المنطويتان تحت مجموعة إيرباص والمتخصصتان في الحلول الدفاعية في الفضاء، والجو، وعلى البر، وتحت الماء. وتشمل المنتجات التي تقدمها إيرباص هيليكوبترز مروحيات إيرباص من طرازي دولفين/Dolphin وبانثر/Panther، ومروحية NH90 البحرية لمهام المراقبة، إلى جانب مروحية SAR والمتخصصة في مهام البحث والإنقاذ.

كما تتميز شركة إيرباص للدفاع والفضاء بتقديمها مجموعة طائرات متعددة الاستخدام تضم C295 للنقل التكتيكي والدوريات البحرية، وطائرات بدون طيار، إلى جانب تقنيات متطورة من أجهزة الاستشعار، وتقنيات مراقبة الحدود والأمن الالكتروني وتقنيات المراقبة والتصوير من خلال الأقمار الصناعية.
وتشهد مجموعة إيرباص تواجداً قوياً في منطقة الشرق الأوسط منذ افتتاحها لأول فروعها منذ ما يقارب 40 عاماً وتسعى الشركة اليوم إلى توسيع نشاطاتها وتنمية أعمالها في جميع أسواق المنطقة. يذكر أن مجموعة إيرباص تمتلك عدداً من الفروع المنتشرة في كل من قطر، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عُمان، ومصر، كما تعد إحدى أكبر الداعمين لدول مجلس التعاون الخليجي في مجالات الطيران والدفاع.
 http://www.arabdefencejournal.com/newdesign/article.php?categoryID=5&articleID=1866
avatar
القاتل المخيف
مشرف
مشرف

عــدد المساهمات : 261
نقاط تميز : 7
تاريخ الالتحاق : 22/10/2014
البلد : مصر ام الدنيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى