تركيا تتسلّم طائرة الإنذار المبكر والتحكم الثالثة Peace Eagle

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تركيا تتسلّم طائرة الإنذار المبكر والتحكم الثالثة Peace Eagle

مُساهمة من طرف القاتل المخيف في الأحد نوفمبر 16, 2014 8:29 pm

تركيا تتسلّم طائرة الإنذار المبكر والتحكم الثالثة Peace Eagle
تسعى تركيا إلى تعزيز قدرات الدفاع عن نفسها، خاصة بعد تسلّم القوات المسلحة التركية طائرة الإنذار المبكر والسيطرة (C&AEW) بيس إيغل Peace Eagle الثالثة من إنتاج شركة بوينغ (Boeing) الأميركية. لقد تم تسليم الطائرة في القاعدة الجوية كونيا (Konya)التركية وهي قاعدة التشكيل الأساسية لأسطول طائرات Peace Eagle.
يتضمن برنامج Peace Eagle أيضاً أنظمة دعم برية لمهام تدريب الطواقم ومهام الدعم وصيانة النظام.
ومع هذه الطائرات، باتت تركيا تتمتع بقدرات المراقبة الجوية وإدارة المعارك وبإمكانها تعقب الأهداف المحمولة بحراً وجواً. وكان مدير برنامج Peace Eagle مارك إيليس قال إن هذا البرنامج مثال على التعاون العظيم مع الحكومة التركية وزملائنا في قطاع الصناعة التركية بما في ذلك الشركة التركية لصناعات الفضاء (TAI) وشركات HAVESLAN وغيرها.
تجدر الإشارة إلى أن شركة بوينغ كانت قد سلّمت تركيا الطائرة الأولى في شباط الماضي والثانية في أيار الماضي. ومن المقرر أن يتم تسليم الطائرة الرابعة خلال عام 2015. وتنضم تركيا إلى مشغلي منصات طائرات الإنذار المبكر والسيطرة كأوستراليا وكوريا الجنوبية.
لقد تم تصميم طائرة 737 للإنذار المبكر والتحكم بناء على طائرات 700-737 التجارية، وهي توفر قدرات إدارة المعارك انطلاقاً من الجو، إذ زُوّدت برادار متقدم متعدد الأدوار يعمل بواسطة المسح الإلكتروني، بالإضافة إلى 10 منصات تحكّم خاصة بطاقم إدارة المهام، قادرة على تتبع الأهداف الجوية والبحرية بطريقة متزامنة. ويمكن لطاقم المهام أن يوجّه القوات الهجومية والدفاعية، بينما يقوم بالمراقبة الدائمة لمنطقة العمليات.
وفي إطار آخر، تتفاوض الحكومة التركية حول موضوع شراء أنظمة صواريخ دفاعية بعيدة المدى (LORAMIDS) من الشركة الفرنسية - الإيطالية يوروسام (Eurosam) في أعقاب خلافات مع الصين.

وكانت تركيا قد اختارت أنظمة صواريخ FD-2000 من شركة China Precision Machinery Import and Export في أيلول 2013 رافضةً بذلك مقترحات من وكالة تصدير السلاح الروسية روسوبورونيكسبورت (Rosoboronexport) وشركتي رايثيون (Raytheon) ويوروسام.
وقدمت رايثيون حينها منظومة صواريخ باتريوت (Patriot) أرض- جو، أما روسوبورونيكسبورت ويوروسام فقدّمتا أنظمة صواريخ سطح - جو المتوسطة المدى (SAMP/T) أس-400 S-400 وأستير 30 (Aster 30).
http://www.arabdefencejournal.com/newdesign/article.php?categoryID=4&articleID=1878
avatar
القاتل المخيف
مشرف
مشرف

عــدد المساهمات : 261
نقاط تميز : 7
تاريخ الالتحاق : 22/10/2014
البلد : مصر ام الدنيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى