البنتاغون : أمريكا سترسل طائرات الأف 16 العراقية إلى أريزونا أين يتدرب الطيارون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البنتاغون : أمريكا سترسل طائرات الأف 16 العراقية إلى أريزونا أين يتدرب الطيارون

مُساهمة من طرف hammer head في الإثنين نوفمبر 10, 2014 9:26 pm

U.S. to deliver Iraqi F-16s to Arizona, where pilots training: Pentagon
البنتاغون : أمريكا سترسل طائرات الأف 16 العراقية إلى أريزونا أين يتدرب الطيارون


واشنطن : طائرا الأف 16 العراقية التي تم تأجيل عملية تسليمهم سابقا هذه السنة لمخاوف امنية سيتم إرسالها لتوكسان، أريزونا، بداية من ديسمبر أين سيتسنى للطيارين العراقيين البدأ في التدرب عليها مباشرة بدلا من طائراتهم المخصصة للتدريب، حسب ما ذكره البنتاغون يوم الإثنين.

الثلاث طائرات أف 16 الأولى سيتم تسليمها في ديسمبر، بزيادة طائرة سيتم إرسالها كل شهر إلى هناك لاحقا، بحسب تصريح البنتاغون. قامت بغداد بالتعاقد على 36 طائرة ذات 65 مليون دولار من لوكهيد مارتن، لكن أولى عمليات التسليم لقاعدة بلد الجوية بالعراق تم تأجيلها لدواعي أمنية


المصدر:
http://www.dailystar.com.lb/News/Middle-East/2014/Nov-10/277124-us-to-deliver-iraqi-f-16s-to-arizona-where-pilots-training-pentagon.ashx?utm_source=dlvr.it&utm_medium=twitter#axzz3IgqygxaR


avatar
hammer head
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 62
نقاط تميز : 4
تاريخ الالتحاق : 04/11/2014
البلد : الجزائر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: البنتاغون : أمريكا سترسل طائرات الأف 16 العراقية إلى أريزونا أين يتدرب الطيارون

مُساهمة من طرف hammer head في الثلاثاء نوفمبر 11, 2014 12:36 am

الولايات المتحدة تبدأ بتسليم مقاتلات "إف -16" للعراق في ديسمبر



طلبت بغداد من الولايات المتحدة 36 مقاتلة من طراز "إف – 16" بقيمة إجمالية تصل إلى 65 مليون دولار. وفي وقت سابق من سبتمبر الماضي علقت واشنطن إلى أجل غير مسمى تنفيذ العقد بسبب الهجوم الإرهابي الواسع النطاق لمسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية.
وستبدأ الولايات المتحدة بتسليم مقاتلات "إف – 16" للقوات المسلحة العراقية في ديسمبر كانون الأول، ولكن قبل ذلك يتم نقل المقاتلات إلى قاعدة توسون في ولاية (اريزونا)، ليتدرب عليها الطيارون العراقيون .
لقد طلبت بغداد من الولايات المتحدة 36 مقاتلة من طراز "إف – 16" بقيمة إجمالية تصل إلى 65 مليون دولار. وفي وقت سابق من سبتمبر الماضي علقت واشنطن إلى أجل غير مسمى تنفيذ العقد بسبب الهجوم الإرهابي الواسع النطاق لمسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية. وقال الدبلوماسيون، إن الولايات المتحدة وعدت بتوريد المقاتلات إلى العراق بعد تطبيع الوضع الأمني في منطقة القاعدة الجوية على بعد 70 كيلومترا شمالي بغداد .
ذكرت وكالة رويترز، نقلا عن وزارة الدفاع الأمريكية بأنه سيتم تسليم العسكريين العراقيين في ديسمبر كانون الأول، في قاعدة توكسون ثلاث مقاتلات "إف – 16" وبعد ذلك سيحصل العراق على مقاتلة واحدة كل ثلاثة أشهر، ولكن لم يتم الإبلاغ عن نقل المقاتلات بشكل مباشر إلى العراق.
أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية " الإرهابي عن أنشاء ما يسمى بالخلافة الإسلامية في الأراضي التي احتلها من سورية والعراق الصيف الماضي بعد أن روّع مسلحو التنظيم الإرهابي بالسكان المحليين حيث قتلوا الآف المدنيين وجعلوا الآف آخرين كلاجئين بينما يحتجزون عدة آلاف من الأشخاص كرهائن .

 من جهة أخرى بدأت الولايات المتحدة في 23 سبتمبر بشن غارات جوية على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" في سورية بدعم من الدول الحليفة بما فيها العربية. وفي آب / أغسطس بدأ التحالف بتنفيذ عمليات مماثلة في العراق.





avatar
hammer head
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 62
نقاط تميز : 4
تاريخ الالتحاق : 04/11/2014
البلد : الجزائر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى