روسيا لن تبيع رادار المقاتلة J-20 للصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

روسيا لن تبيع رادار المقاتلة J-20 للصين

مُساهمة من طرف hammer head في الأحد نوفمبر 09, 2014 3:20 pm


Russia won't sell China radar system for J-20 stealth jet
روسيا لن تبيع للصين نظام رادار لطائرة الشبحية J-20



رفضت روسيا تزويد الصين بنظام الرادار المناسب لطائرات الجيل الخامس الشبحية مثل التشانغ دو جي 20، بحسب منشورات كنوا الدفاعية، مجلة ناطقة بالصينية تصدر في كندا.

الصين حاليا تقوم بتجريب منظومة الرادار تايب 1475 لشبكة المسح الإلكتروني النشط على انف طائرة الخطوط تو 204 وذلك للطائرة قيد التطوير جي 20.

وقال يوري غوسكوف من شركة فازو ترون، أكبر مطور روسي للرادارات العسكرية، أن العمل على تطوير منظومة الرادار ZHUK-AE لشبكة المسح الإلكتروني النشط لطائراتهم الشبحية من الجيل الخامس طراز PAK-FA، الأكثر شيوعا بإسم T-50 يسير بشكل أسرع مما يقوم به الصينيون.

بينما رادار ZHUK-AE يعتبر جاهزا للتجريب مع مقاتلة القوات الجوية الهندية Tejas من شركة Hindustan Aeronautics Limited، يقول السيد يوري أن النسخة البحرية للرادار في المقابل تم تصميمها سابقا و قد تم تجريبها على سفينة حربية في مياه الشرق الأقصى الروسي.

غوسكوف قال أن تطوير منظومة رادار ZHUK ستكتمل العام المقبل. وقال أيضا أن روسيا لن تقدم رادار ZHUK للصين لأن الهند مشتركة في تطويره.

الصين مقبلة على الحصول على رادار IRBIS-E من روسيا، لكن من المحتل جدا أن تبيع موسكو مقاتلات الجيل الرابع سو-35 كاي لبكين. جميع رادارات IRBIS-E وعددهم 20 الموجودين في الخدمة حاليا يعملون على طائرات سو-35 أس التابعة للقوات الجوية الروسية.


المصدر:
http://www.wantchinatimes.com/news-subclass-cnt.aspx?id=20141109000012&cid=1101
avatar
hammer head
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 62
نقاط تميز : 4
تاريخ الالتحاق : 04/11/2014
البلد : الجزائر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى