بريطانيا والمغرب يبحثان تعزيز التعاون العسكري المشترك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بريطانيا والمغرب يبحثان تعزيز التعاون العسكري المشترك

مُساهمة من طرف hammer head في الأربعاء نوفمبر 05, 2014 1:05 pm


بحث مسؤول عسكري بريطاني في 4 تشرين الثاني/نوفمبر مع المفتش العام للقوات المسلحة المغربية وقائد المنطقة الجنوبية بوشعيب عروب سبل تعزيز التعاون العسكري المشترك بين البلدين.

وذكرت القيادة العامة للجيش المغربي في بيان أن مباحثات المستشار العسكري الأعلى البريطاني للشرق الأوسط وشمال أفريقيا توماس بيكيت مع عروب استعرضت كذلك "العمل المنسق" بين الجيشين عبر تبادل الخبرات بينهما بالإضافة إلى نتائج التعاون العسكري الثنائي. ولفت البيان إلى أن التعاون الثنائي يشمل على وجه الخصوص الدعم المتبادل وتنظيم تدريبات مشتركة والمشاركة في مختلف التدريبات والدورات.

وكان المسؤول العسكري البريطاني التقى في وقت سابق الوزير المغربي المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي لبحث مختلف جوانب التعاون بين البلدين في مجال الدفاع.

وأعرب الجانبان عن ارتياحهما للدينامية التي تميز العلاقات القائمة بين المغرب وبريطانيا وطموحهما لتوطيد العلاقات من خلال استكشاف سبل جديدة من التعاون.
ويرأس بيكيت وفداً عسكرياً بريطانياً في زيارة رسمية للمغرب استمرت ثلاثة أيام اختُتمت في 4 تشرين اليوم/نوفمبر قام خلالها بالاطلاع على سير تدريب "جبل الصحراء" بمنطقة مراكش.

يشار إلى أن التعاون العسكري بين المغرب وبريطانيا ينظمه اتفاق إطار للتعاون العسكري والفني واتفاق حول وضع القوات كما تجتمع لجان عسكرية مشتركة سنوياً وبشكل دوري بالرباط ولندن لبحث مختلف جوانب التعاون العسكري بين القوات العسكرية بالمملكتين.



المصدر:
avatar
hammer head
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 62
نقاط تميز : 4
تاريخ الالتحاق : 04/11/2014
البلد : الجزائر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى