لماذا تم نشر طائرتي تزود بالوقود روسيتين من طراز إليوشين 78 ميداس في مصر؟ هل تتطلع القاذفات الروسية للوصول إلى مياه البحر الأبيض المتوسط؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لماذا تم نشر طائرتي تزود بالوقود روسيتين من طراز إليوشين 78 ميداس في مصر؟ هل تتطلع القاذفات الروسية للوصول إلى مياه البحر الأبيض المتوسط؟

مُساهمة من طرف أبو يوسف في الثلاثاء نوفمبر 04, 2014 3:54 am

[ltr][rtl]شاطر : [/rtl] hammer head اليوم في 0:28[/ltr]


لماذا تم نشر طائرتي تزود بالوقود روسيتين من طراز إليوشين 78 ميداس في مصر؟ هل تتطلع القاذفات الروسية للوصول إلى مياه البحر الأبيض المتوسط؟

      تواجد طائرتي تزود بالوقود إليوشين 78 ميداس بمصر يغذي فرضيات الماضي و الحاضر لسلاح الجو الروسي في مهامه عبر العالم. 


تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.


     صورة تم إلتقاطها في مطار القاهرة الدولي يوم 29 أكتوبر تدل على قيام روسيا بنشر طائرتين إليوشين 78 أم ميداس للتزود بالوقود في مصر. والسبب وراء وجودها في شمال إفريقيا يبقى غامضا.   

        هناك حظوظ أن يكون الروس قد نشروا طائرات التزود بالوقود في مصر كدعم لعملياتهم ذات الطابع بعيد المدى والتي تطير عبر الشمال الأوروبي إلى غاية المحيط الأطلسي عبر البرتغال في التارخين 30 و 31 من أكتوبر : الأكثر إحتمالا انهم قاموا بإستعمال طائرتي التانكر للقيام بدعم رحلة للقاذفات الإستراتيجية تو 95 بيير، التي تم اعتراضها و مرافقتها من طرف عدة قوات جوية من بينها البرتغالية طيلة رحلتها، وحتى جنوب الأاطلسي.  

     أحد الشغوفين بالراديو على تويتر ذكر رسالة تربط بين بورت 94290 (إليوشين 78 أم) و تمر (متجهة شرقا) في خطة طريقها إفيرا (شرق مالطا).  

    بعد لك، وحسب توم هيل، أحد الشغوفين بالراديو و أحد قراء ذي افيونيست، فإن التو 95 أم أي و الإليوشين 78 أم كانت في وضعية نشاط صوتي و وأكواد المورس.

      الروس لا زالوا يستعملون الكثير من المورس وبالخصوص في هذا النوع من المناطق المفتوحة. هم يقومون بإرسال نفس الرسائل بنفس الصيغة ثلاث مرات لمركز التحكم في روسيا مستعملين المورس و الصوت.   

    الأشخاص الشغوفين بالراديو كانوا منشغلين بتسجيل النشاط الأسبوع الماضي.  

    "قمت لتوي بنسخ المورس. في الواقع لا يمكنك الحصول على شيء من المورس كونه قصير و مشفر على ثلاث مجموعات أرقام. هم يقومون بإرال نفس الرسائل عن طريق الصوت. الشيء الوحيد المختلف هنا هو أن طائرات الإليوشين 78 كانت تستعمل أرقام بورت في الصوت لطريقها الجوي فوق البحر الأابيض المتوسط. رموز المورس كانت تتناسب مع مشغلي محطة راديو طائرات التو 95 أم أس. الراديوهات في وضعية HF يمكنك رؤية 8909 KHZ أعدت من أجل الإرسال الصوتي USB. هذا هو التردد الذي استعملوه في فصل الصيف"، هذا ما شرحه هيل لنا في رسالة إلكترونية. 

     على الرغم من أنه تم سماع طائرة إليوشين 78 أم على الأقل من الإثنتين (RF-94920) عندما كانت تمر عبر نقطة مرور في وسط البحر المتوسط، فلا يزال غامضا إن قامت بتزويد طائرات التو 95 حقيقة و التي حلقت بإتجاه المحيط الأطلسي في البرتغال (منطقة معلومات الطيران)، و من ثم العودة (للدخول للمجال الجوي الدولي).  

    هل كان ذلك مجرد عمل لعمليات مستقبلية أو ممكن أن يكون الروس ينوون تحليق طائرات التو 95 في البحر الأبيض المتوسط؟

      إن صح ذلك، قد نرى بعض الصور للقاذفات الروسية مثل تلك التي التقطها الطيارون الإيطاليون خلال عمليات إعتراضهم إبان الحرب الباردة.     

 اللغز يكمن أيضا في : كيف و صلت طائرات الإليوشين 78 أم إلى مصر؟ هل تم نشرها عبر مضيق جبل طارق أو أنها أخذت طريق إيران، الراق فسوريا؟ من المحتمل ان يكون الإيرانيون متوجسين من نشر طائرات مثل التو 95 لكن هل سمحوا بدعم التانكرز؟   


   http://theaviationist.com/2014/11/03/il-78-midas-egypt/
avatar
أبو يوسف
المدير
المدير

عــدد المساهمات : 39
نقاط تميز : 7
تاريخ الالتحاق : 20/10/2014

http://naser-ss.ahlamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى