الإمارات.. محمد بن زايد يتفقد مجندي الخدمة الوطنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإمارات.. محمد بن زايد يتفقد مجندي الخدمة الوطنية

مُساهمة من طرف أحمد المشير في الإثنين نوفمبر 03, 2014 2:04 pm

الإمارات.. محمد بن زايد يتفقد مجندي الخدمة الوطنية




زار ولي عهد أبوظبي، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، مركز تدريب مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية في المنامة بإمارة عجمان، لتفقد برامج المجندين التدريبية والاطلاع على مستوى ما تلقوه من تأهيل وما اكتسبوه من مهارات ميدانية.
وأكد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الإمارات ماضية بعزم ونحو مزيد من الإنجازات وبناء مستقبل واعد بفضل سواعد وهمة أبنائها.
ورافق ولي العهد خلال الزيارة، الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومحمد أحمد البواردي الفلاسي وكيل وزارة الدفاع، وعدد من المسؤولين.
وكان في استقبال ولي العهد لدى وصوله المركز، الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، واللواء الركن عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.
ونقل ولي عهد أبوظبي خلال لقائه بالمجندين تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لهم، واعتزازه بتلبية شباب الوطن لنداء الواجب.
وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: "إن أبناء بلادنا أدرى بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، وهم جيل جديد يخدم أمن واستقرار دولة الإمارات".
وأعرب عن ارتياحه لما لمسه من حرص واهتمام وجدية في إتقان العمل من قبل المجندين في الخدمة الوطنية.
وأضاف أن "الخدمة الوطنية هي خطوة إيجابية وبناءة لشباب الإمارات، ومجال واسع لهم لتعزيز قدراتهم وإمكانياتهم في خدمة الوطن".
وقال "إننا اليوم مطالبون أكثر من أي وقت مضى بتعزيز سياساتنا التنموية والاستراتيجية برؤية تستند إلى الإرث التاريخي لدولة الإمارات، وتتفاعل مع المتغيرات، وتواكب المستجدات. وشباب الوطن هم في صلب هذه الاستراتيجية".
وشدد ولي عهد أبوظبي على أن مواجهة التحديات تحتاج إلى التكاتف مع اليقظة والجاهزية والاستعداد الدائم.
وكان برنامج الزيارة قد بدأ بتقديم إيجاز عن مراكز تدريب الخدمة الوطنية، قدمه العميد الركن فيصل محمد الشحي، قائد قيادة التدريب الانفرادي في مركز تدريب المنامة، مشيرا إلى أن مركز تدريب المنامة يعتبر أقدم مركز تدريب أنشئ عام 1957 قبل قيام الاتحاد.
وسلط العميد الركن فيصل محمد الشحي الضوء على دورة الخدمة الوطنية التي بدأت آخر شهر أغسطس الماضي وتنتهي مطلع ديسمبر القادم، متحدثا عن برامج ومناهج التدريب التي يتلقاها المنتسبون لرفع مهاراتهم.
وأوضح أن المنهاج العملي والتطبيقي لهذه الدورة يصل إلى 85 في المئة، فيما تصل نسبة المحاضرات النظرية إلى 15 في المئة.
بعدها، انتقل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في جولة إلى ميادين ومواقع التدريب لمجندي الخدمة الوطنية بدأت في منطقة حصص التدريب على استخدام الأسلحة المختلفة، حيث يتعرف المتدرب إلى الخصائص والمواصفات الفنية للأسلحة.
وتوجه ولي عهد أبوظبي والحضور إلى ميدان المشاة الرئيسي، حيث شاهد مجندي الخدمة الوطنية وهم يتدربون على حركات المشاة والانضباط العسكري واكتساب خصائص الجندية.
وتضمنت جولة ولي العهد زيارة الموقع الخاص بمهارة الميدان الخارجي التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من المهارات المكتسبة في التدريب على الأسلحة والتعامل الفني معها.
واطلع ولي عهد أبوظبي في ميدان الرماية على أداء عدد من مجندي الخدمة الوطنية وهم يتدربون على الرماية المنفذة بالذخيرة الحية التي تعتبر أحد المؤشرات الحقيقية للكفاءة القتالية من حيث الدقة في إصابة الأهداف وعلى مختلف المسافات.

avatar
أحمد المشير
المشرف العام
المشرف العام

عــدد المساهمات : 108
نقاط تميز : 5
تاريخ الالتحاق : 21/10/2014
السن: : 32
البلد : ام الدنيا و قلب الاسلام النابض

https://www.facebook.com/Nasser.Group.for.stratigec.studies

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الإمارات.. محمد بن زايد يتفقد مجندي الخدمة الوطنية

مُساهمة من طرف اجناد الله في الإثنين نوفمبر 03, 2014 3:05 pm

التفقد ده نتيجة أطمئنانة على الجيش لهذا السبب التالى ذكره
مناورات عسكرية جديدة بين مصر والإمارات

الأحد 17 ذو الحجة 1435هـ - 12 أكتوبر 2014م
عناصر من القوات المسلحة المصرية


القاهرة - العربية.نت
قام وزير الدفاع المصري، الفريق أول صدقي صبحي، بتفقد القوات المتوجهة إلى دولة الإمارات العربية للمشاركة في التدريب المشترك "سهام الحق"، والمقرر إجراؤه منتصف الشهر الجاري.
وقال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، إن ذلك يأتي في إطار حرص مصر على تعزيز مجالات التعاون العسكري ودعم ركائز العمل العربي المشترك مع كافة الدول العربية الشقيقة، وتأكيداً لعلاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين الشقيقين، حيث يشارك في التدريب عناصر من القوات المسلحة المصرية والإماراتية.
وأضاف أن "سهام الحق" يعد التدريب المشترك الثالث في أنشطة التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين هذا العام، بعد التدريبين "زايد-1" الذي تم تنفيذه بالإمارات، و"خليفة-1" الذي تم تنفيذه بمصر، بهدف نقل وتبادل الخبرات في مجالات التدريب والاستعداد القتالي في العديد من الموضوعات العامة والتخصصية، بما يعكس عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في العديد من المجالات.
وقال إن مراحل الإعداد والتجهيز للتدريب المشترك شملت أعمال رفع معدلات الكفاءة الفنية والقتالية لجميع العناصر المشاركة، والإعداد الجيد للتمارين والمشروعات التدريبية المطلوب تنفيذها لصقل مهارات القوات المشاركة لكلا الجانبين، والتدريب على تخطيط وتنفيذ وإدارة المعارك الهجومية والدفاعية المشتركة.
وأشار إلى أن التدريبات شملت أيضاً أعمال تأمين ونجدة الأهداف الحيوية وأعمال القتال في المدن، مع التدرج في تنفيذ الأنشطة التدريبية المتنوعة وصولاً إلى تنفيذ مشروع تدريبي بالذخيرة الحية تجريه عناصر مشتركة من القوات المصرية والإماراتية في ظل ظروف جغرافية ومناخية متدرجة الصعوبة بما يساهم في تحقيق أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي للقوات المسلحة لكلا البلدين.
avatar
اجناد الله
ملازم اول
ملازم اول

عــدد المساهمات : 14
نقاط تميز : 0
تاريخ الالتحاق : 27/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الإمارات.. محمد بن زايد يتفقد مجندي الخدمة الوطنية

مُساهمة من طرف القاتل المخيف في الإثنين نوفمبر 03, 2014 7:09 pm

الغريب بالامر بان قوات التدخل السريع التى ذهبت لعمل مناورات فى الامارات
لم نسمع عنها اى شئ ولا عن المناورات اى شئ اليس غريبا هذا الامر
avatar
القاتل المخيف
مشرف
مشرف

عــدد المساهمات : 261
نقاط تميز : 7
تاريخ الالتحاق : 22/10/2014
البلد : مصر ام الدنيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الإمارات.. محمد بن زايد يتفقد مجندي الخدمة الوطنية

مُساهمة من طرف أحمد المشير في الثلاثاء نوفمبر 04, 2014 12:12 pm

اعتقد ان الامر في الامارات اكثر تعقيد
منذ ايام اعلن عن مشاركة المغرب بقوات في الاراضي الاماراتيه!!


و مع استحداث نظام الخدمة الاجباريه يتطلب الامر اعاده تنسيق و هيكله داخل المؤسسات العسكريه
و لا اعتقد انه سيتم الاعتماد علي الغرب في تاسيس الهيكل المحدث للقوات الاماراتيه
avatar
أحمد المشير
المشرف العام
المشرف العام

عــدد المساهمات : 108
نقاط تميز : 5
تاريخ الالتحاق : 21/10/2014
السن: : 32
البلد : ام الدنيا و قلب الاسلام النابض

https://www.facebook.com/Nasser.Group.for.stratigec.studies

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى