AUSA 2014 لاحدث التطورات التكنولوجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

AUSA 2014 لاحدث التطورات التكنولوجية

مُساهمة من طرف القاتل المخيف في الأحد نوفمبر 02, 2014 10:04 pm

تأسست رابطة جيش الولايات المتحدة الأميركية Association of the United States Army عام 1950 ويرأسها حاليا الجنرال المتقاعد Gordon R. Sullivan وهي مؤسسة لا تبغي الربح هدفها دعم عناصر الجيش الأميركي في الخدمة الفعلية والحرس الوطني و الإحتياط و المتقاعدين و الموظفين المدنيين و جرحى الحرب والمحاربين القدامى وعائلاتهم وهي تنطق بإسمهم وتعزز دعم المجتمع لدور الجيش في الأمن الوطني و توفر لهم برامج التعليم المهني والبرامج الإعلامية. وكونها الصوت الأول للجنود الأميركيين فإنها تشكل فريقا كرس نفسه لبناء أفضل رابطة من أجل أفضل جيش في العالم.
يقام المعرض هذه السنة في العاصمة واشنطن في مركز Walter E. Washington Convention Center من 13 الى 15 تشرين الأول/اوكتوبر 2014 تحت شعار Trusted professionals- Today and Tomorrow محترفون جديرون بالثقة - اليوم وغدا. والجديد هذا العام هو جناح الأمن الوطني Homeland Security الذي سيسمح للمشتركين عرض منتجاتهم وخدماتهم. أيضا و للمرة الثانية بعد تحقيق نجاح كبير العام الماضي سيكون هناك جناح لمؤسسات الأعمال الصغيرة Small Business Pavillion لمساعدتها على النمو وتسويق منتجاتها وليتسنى لكل المهتمين في أنحاء العالم متابعة الوقائع سينشر موقع Defense News يومياً كل ما يتعلق بنشاطات هذا الحدث.
يقام المعرض على مساحة 000،250 قدم مربع يحضره أكثر من 000،30 زائر ويشترك فيه 500 من جيوش وشركات تصنيع الأسلحة في العالم تعرض أحدث ما توصلت اليه التطورات التكنولوجية. وحددت ادارة المعرض الأسعار لهذه السنة ب 94 دولارا أميركيا لاستئجار القدم المربع و4900 دولار أميركي لاستئجار منصة 10" 10". وتم التعاقد مع عدة فنادق لتقديم كافة التسهيلات للزائرين باسعار مدروسة.
أما ابرز الشركات التي ستشترك هذه السنة في المعرض فهي:


BAE Systems
شركة British Aerospace من الشركات الرائدة في مجالات الدفاع والأمن والجو فضاء المدني والعسكري والإلكترونيات والسفن الحربية وهي تعتبر من اكبر المزودين لوزارة الدفاع الأميركية ومن زبائنها ايضاً أستراليا والهند والمملكة العربية السعودية. وكما كانت في الماضي عرابة طائرة Harrier أول طائرة نفاثة ذات أجنحة ثابتة تقلع عامودياً فإنها تشارك اليوم في عدة مشاريع مثل Eurofighter Typhoon و غواصات هجومية Astute class submarine و حاملات طائرات من طراز Queen Elizabeth.
ومن أحدث المنتجات التي ما زالت تلاقي رواجاً نظام الإنترنت الذي يؤمن الإتصال بواسطة الصوت والمعلومات والفيديو بصورة سرية على كامل مسرح العمليات Falcon System. و نظام Advanced Threat Infrared Countermeasures ATIRCM الذي أثبت فعاليته في أفغانستان والعراق بحماية الطائرات العامودية من خطر الصواريخ الحرارية . وفي آب 2014 عقدت الشركة اتفاقاً لبناء 3 مراكب من نوع OPV Offshore Patrol Vessels لصالح البحرية الملكية البريطانية بقيمة 348 مليون دولار لمساندة مكافحة الإرهاب والقرصنة والتهريب وقد تم في عام 2013 تزويد البحرية البرازيلية مثلها لحماية المونديال بالقرب من ريو دي جانيرو. أما في أيلول/سبتمبر فقد سلمت القوات النروجية أول عربة مدرعة من طراز CV-90 STING.
l
شركة Rheinmetall المانية احتفلت بعيدها 125 هذا العام مركزها الرئيس في دوسلدورف Dusseldorf وهي عريقة بانتاج الأسلحة منذ القرن التاسع عشر وحالياً فهي عضو بارز على الصعيد الدولي في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية ويقسم انتاجها الى ثلاثة فروع: أنظمة القتال مثل العربات المصفحة والأسلحة، الأنظمة الإلكترونية للدفاع الجوي والإستطلاع وفرع المركبات المدولبة اللوجستية والتكتية. وقد تطور الفرع الأخير بعد اندماج شركة MAN معها.
فازت شركة Rheinmetall بعقد 1،1 بليون دولار لتحديث عربات الجيش الأسترالي وفقاً لبرنامج "Project Land 21" وتزويده ب 2500 مركبة بين عامي 2016 و 2020. كذلك تم الإتفاق على تزويد القوات الدانمركية في الربع الأخير من 2014 ب 14 Heavy Tactical Recovery Vehicle HTRV تزن 36 طنا. وقد اجتازت ال PUMA , Armoured Infantry Fighting Vehicle AIFVكل الإختبارات في المناطق الحارة والتي أجريت في الإمارات العربية المتحدة. أما انجح الإبتكارات فهو نظام ADS الذي يرصد القذائف البالستية على مسافة قريبة ويدمرها وهو يعتبر النظام الوحيد في العالم الذي يحمي ضد اعتداءات على مسافة قريبة من المركبات.
يوجد عدة فروع ل Rheimetall في العالم من بينها Rheimetall America مركزها في Stattford - Virginia وهي تزود الجيش الأميركي بكل أنواع الذخيرة والقذائف والقنابل اليدوية والمدخنة و ستشترك هذه السنة في معرض AUSA 2014 .
Boeing
شركة Boeing اميركية ، رائدة في تصميم وتصنيع الطائرات التجارية والحربية إلى جانب صواريخ واقمار إصطناعية. تعتبر أكبر ثاني مصدر في العالم بارقام عام 2013 بلغت 87 بليون دولار. وقد تبيع الصين خلال ال 20 سنة القادمة 6020طائرة تجارية بمبلغ 870 بليون دولار. أما العدد الإجمالي لمبيعاتها حتى عام 2033 فيقدر ب 36770 طائرة.
ساهمت الشركة مؤخراً بتوثيق العلاقات مع بولندا وعرضت في معرض Kielce أحدث انتاجها من طائرات التموين الجوي بالوقود "KC-46".
قامت بوينغ باعتراض هدف طائر باستعمال تقنية GMD Ground - Based Midcourse Defense الذي بامكانه تدمير الأهداف حتى خارج الغلاف الجوي للأرض وتم تحويل طائرة QF-16 إلى طائرة دون طيار لتصبح هدفاً حقيقياً صالحاً لإجراء التجارب الحية على الصواريخ وتحمل معدات تعطي معلومات دقيقة اذا كانت الإصابة دقيقة أم لا.
تم في قاعدة Eglin Air Force Base اختبار قدرة High Energy Laser Mobile Demonstrator HEL- MD 10 KW وكانت نتائجه ممتازة إذ نجح في رصد وتتبع وتدمير أهداف من بينها قذيفة هاون عيار 60 ملم والتجارب المقبلة ستكون على ليزر بقوة 60 KW.
حازت الشركة مؤخراً على عقد مع المملكة العربية السعودية لتحديث طائرات AWACS E-3Aبمبلغ 2مليار دولار واتفاقية مع الناتو لتحديث طائراتها بمبلغ 250 مليون دولار كما أنه تم تسليم الجيش الهندي خامس طائرة Boeing من طراز P-81 وهي مخصصة للإستطلاع والدوريات البحرية بعيدة المدى وهي قادرة عللى القيام بمهمات ضد الغواصات.

Lockheed Martin
منذ اندماج شركة لوكهيد مع Martin Marietta عام 1994 توالت نجاحات الشركة في كل مجالات صناعة الطيران والفضاء والصواريخ ويكفي ان نذكر الناقلة العملاقة C-5 Galaxy وC-130 Hercules لكي ندرك عراقة هذه الشركة التي يعمل لديها 000،113 موظف في كل انحاء العالم وبلغت مبيعاتها عام 2013 حوالي 4،45 بليون دولار.
إن الزبون الرئيس للشركة هو وزارة الدفاع الأميركية والوكالات الفيدرالية الأخرى ولكنها تتعامل أيضا مع بعض الدول لتزويدها بالأسلحة.
ستبدأ في تشرين الأول/أكتوبر التدريبات الرسمية على طائرات F-35 Lightning ll آخر إبداعات الشركة في تصنيع طائرة من الجيل الخامس تجمع بين التخفية والمناورة و قوة النيران وهذه الطائرة ستكون أيضاً العمود الفقري لسلاح الجو الكندي الذي يتطلب طائرات ذات مدى طويل.
أما من حيث المركبات المدرعة فقد اعطت السلطات الأميركية الضوء الأخضر لبدء عملية انتاج Joint Light Tactical Vehicle JLTV في مصانع لوكهيد مارتن في Camden- Arkansas بعد ان اجتازت اختبارات إعادة النظر في جهوزية الإنتاج التي تعتبر خطوة لا بد منها لبدء مرحلة التجميع.
ونظراً لحاجة الولايات المتحدة وحلفائها اكثر من أي وقت مضى لصواريخ وانظمة دفاع جوي فإن لوكهيد مارتن سباقة في سد هذه الإحتياجات من خلال منظومة MEADS ضد الصواريخ البالستية. وتحت مشروع ARES تعمل الشركة على تطوير وحدة نقل عامودية دون طيار لتزويد الوحدات بالمؤن والذخائر ونقل الجرحى. وبدأت مع سلاح الطيران الاميركي باجراء التجارب على ليزر محمول جوا Aircraft Laser Turret بامكانه تدمير الطائرات والصواريخ العدوة في كافة الاتجاهات.
Northrop Grumman
تتميز هذه الشركة بكونها في طليعة التكنولوجيا والتجديد، والحلول التي تقدمها تساهم في الحفاظ على الحريات في مجتمعنا وفي الدول الحليفة. هكذا قامت نورثروب غرومن بجهد كبير لأيجاد الحلول للمشاكل السيبرانية التي يزداد خطرها يومياً وعملت على تطوير الأنظمة الصاروخية من مرحلة الرصد والملاحقة حتى الإشتباك بالإضافة الى تطوير أسلحة مضادة للغواصات ورادارات بحرية.
قامت البحرية الأميركية ونورثروب غرومن بنجاح بتجربة اولية على نظام التموين الجوي Advanced Hawkeye Aerial Refueling System لطائرات E-2D لاعتماده والبدء بانتاجه. واجتازت طائرتان دون طيار من سلاح الطيران والبحرية Global Hawk Variants بنجاح ما مجموعه 000،100 ساعة طيران قتالي وعملاني.
بالإضافة الى عملها الأساسي تقوم الشركة بجهود للتنمية البشرية وفي هذا المجال قدمت منحا دراسية لطلاب يدرسون في الولايات المتحدة الأميركية تحت برنامج Global Externship Program لتنمية مهاراتهم في حقلي السيبرنية والحاسوب.
FLIR Systems
شركة FLIR أكبر شركة متخصصة في تصميم وانتاج الكاميرات ذات التصوير الحراري ومكوناتها والمستشعرات الخاصة لصالح شريحة كبيرة من التطبيقات التجارية والحكومية. ومنتجات FLIR مستعملة بكثرة من قبل الأجهزة المختصة بالأمن الداخلي. فهي قادرة على رصد وكشف هدف بحجم الأنسان على بعد عدة كيلومترات وهي صالحة لمراقبة وحماية الحدود والبعض منها قادر على كشف أهداف بحجم الإنسان على مسافة 20 كلم. ومن آخر انتاجها نظام FLIR ONE الذي يُحَوّل الجهاز المحمول IPHONE 5 مع تطبيقات خاصة إلى كاميرا حرارية.
في 1 أيلول/سبتمبر 2014 أعلنت الشركة عن آخر ابتكاراتها في حقل التصوير الحراري OEM Thermal Imaging Core Muon وهو عبارة عن محرك حراري صنع بمواصفات مُثلى من حيث الحجم 22ملم 22ملم 6ملم والوزن 5 غرام واستهلاك الطاقة 300 mWوتم تطويره ليعمل مع جهاز تصوير قياسي Standard وبذلك تكون FLIR السباقة في تطوير هذه التقنيات التي تعطي الزبائن مرونة أكبر مع تقليل كلفة التصنيع.
GENERAL DYNAMICS
شركة أميركية تعمل في أربعة قطاعات: الأنظمة البحرية بما فيها تصميم وبناء السفن الحربية والغواصات حاملة الصواريخ البالستية ، تصنيع المركبات القتالية البرمائية والأسلحة والذخائر، المعلوماتية والتكنولوجيا والطيران الحربي والتجاري كونها مالكة شركة Gulfstream.
في أيلول/سبتمبر عقدت الشركة مع الجيش البريطاني اتفاقاً لتزويده ب 589 Scout SV Specialist Vehicle بمبلغ 5،3 مليار دولار. وكذلك عقدت إتفاقاً مع البحرية الأميريكية بمبلغ 5،1 بليون دولار لتقدم في منشأة Electric Boat المملوكة من الشركة الدعم من حيث التصميم والهندسة لبناء غواصات نووية وهذا العقد هو بمبلغ 5،1 بليون دولار خلال خمس سنوات. وكانت في السابق قد سلمت البحرية الأميركية الغواصة North Dakota SSN-784.
AM GENERAL
رائدة في صناعة المركبات الثقيلة ارتبط إسمها في الحرب العالمية الثانية ب جيب ويلليس Jeep Willis أول آلية رباعية الدفع كما يرتبط حالياً اسمها بالمركبة المدنية هامر Hummer وبالمركبة القتالية Humvee التي أثبتت جدارتها في كافة المهمات وأنها حالياً الآلية التكتية المدولبة الأكثر تنوعاً وجدارة بالثقة في العالم والتي تم تصنيع 000،280 من طرازها.
THALES GROUP
شركة فرنسية تصمم وتنتج منظومات كهربائية وتقدم خدمات لصناعات الجو-فضاء، الدفاع، النقل والأمن. وهي وريثة شركة Thomson CSF قسم منها تملكه الدولة الفرنسية ولديها عمليات في حوالي 50 بلداً مع 000،68 موظف.
في مجال الجو-فضاء تقدم Thales خدمات في مجال تطوير الطائرات مثل غرف القيادة والمعدات الأرضية مثل الرادارات والملاحة الجوية وهي تتعامل في مجال الطيران الحربي مع شركات عملاقة مثل Airbus, Dassault Aviation وThales Raytheon Systems. ووفقاً لآخر احصائيات فإن 40 بالمئة من حركة الطيران في العالم تسيرها أنظمة ملاحة جوية من THALES وثلثا أسطول الطيران في العالم يستخدمان أنظمتها من أجل الإقلاع والهبوط وهي تتطلع حالياً إلى الصين التي تشهد نمواً كبيراً بينما دول العالم تشهد إقتطاعات كبيرة على ميزانيات التسلح.
لشركة Thales حلول شاملة للقوات البرية من حيث مراكز القيادة والسيطرة، الأسلحة والذخائر والإتصالات والمركبات العسكرية ولها فرع خاص Thales Optronics في فرنسا وهولندا يختص بالمعدات التي تعمل بالأشعة ما دون الحمراء والليزر والمستشعرات. وأنهت مؤخراً تحديث جهاز محاكاة لطوافة Tiger لصالح الجيش الأسترالي.
أما في المجال البحري فخدماتها فوق الماء تختص بتوجيه الصواريخ والحرب الإلكترونية والمراقبة، وتحت الماء بالسفن المضادة للغواصات ونازعات الألغام.
Bell Helicopter
شركة Bell Helicopter كانت الأولى بتصنيع الطائرة العامودية التجارية ومن حينه سلمت الى زبائنها 000،35 طائرة. وهي أيضاً التي اخترعت Tiltrotor أي الطائرة التي ترتفع مثل الطوافة ثم تطير كطائرة عادية إنما بضعف السرعة ومع حمولة 3 أضعاف وبسرعة 5أضعاف. أما الإنتاج المشترك مع بوينغ فكان طائرة V-22 Osprey التي تصلح لنقل الوحدات والشحن وتنفيذ مهمات الوحدات الخاصة. في 4 أيلول 2014 وأثناء معرض Jet Expo في موسكو أعلنت Bell Helicopter أنها قامت بتسليم 3 طائرات إلى شركات روسية واحدة 407 GX لنقل الشخصيات الهامة وأخرى Bell 429 أما الثالثة فهي للإجلاء الطبي Medivac في منطقتي سان بطرسبرج و لينينغراد.
HARRIS CORPORATION
شركة أميركية عالمية اختصاصها الإتصالات وتقنية المعلومات وتتعامل مع الإجهزة الحكومية والشركات التجارية. يعمل لدى الشركة حوالي 000،14 موظف من بينهم 6000 مهندس وعالم. من انتاجها أجهزة التشفير لتوفير اتصالات آمنة والهاتف الخلوي التكتي Tactical Cellular الذي نقل تقنيات الهاتف الخلوي المستعمل مدنياً الى حقل المعركة ليؤمن وسيلة اتصال سريعة وآمنة. تلقت HARRIS في شهر أيلول/سبتمبر طلباً من وزارة الدفاع الأميركية لتزويدها بجهاز Falcon III RF-340 M Multi - channel Manpack Radio الذي يعتبر حالياً الأصغر والأخف وزناً بين أجهزة الإتصال الراديوي المتوفرة حالياً في فئته.
OSHKOSH
منذ عام 1971 تقوم شركة Oshkosh بتصميم وتصنيع المركبات العسكرية المدرعة ولها مصانع في 8 ولايات أميركية وفي أستراليا، بلجيكا، كندا، الصين ، فرنسا ورومانيا. وهي تصنع كافة أنواع الآليات العسكرية المدولبة وسيارات الإطفاء وآليات جرف الثلوج.
حتى قبل أن تعلن القوات المسلحة الأميركية عن هدفها وهو التوصل أن تصبح مركباتها البرية القتالية مُسَيّرة آلياً Unmanned بحلول عام 2015 كانت Oshkosh سباقة في تطوير التقنيات الروبوطية TerraMax UGV التي تحمي الجنود من أخطار العبوات الناسفة. والإنتاج المميز كان المركبات القتالية التكتية الخفيفة LCTV مع استعمال محرك الديزل - الكهربائي الذي يوفر الوقود. ومن انتاجها أيضا المركبات الصالحة للعمل في الأماكن الآهلة Urban Assault Vehicle والمركبات الصالحة للعمل في كل الأراضي All Terrain Vehicle L-ATV.
S
شركة رائدة في صناعة المنتجات المتعلقة بالمراقبة، الإتصالات، الحاسوب، التجسس والإستطلاع بالإضافة الى الحرب الإلكترونية، التصوير، الرادار، السونار والأنظمة الفضائية.
لديها خبرة 50 سنة في مجال التكنولوجيا والخدمات لمعالجة التهديدات والأزمات العالمية. كما لها خبرة واسعة في الأنظمة الجو فضائية والرؤية الليلية.
ستعرض EXELIS في 2014 AUSAآخر منتجاتها في مجال الإتصالات iProTxS Lite وهو نظام Integrated Protection and Transmission Systemيسمح للجنود بدوام الإتصال في بيئة مشبعة بوسائل التشويش الإلكترونية ويمكن دمجه بسهولة مع وسائل الإتصال اللاسلكية الثابتة أو المحمولة كما يمكن تركيبه بشكل مستقل أو دمجه ضمن أجهزة أُخرى من أجل تخفيف الوزن والحجم وإستهلاك الطاقة.
DIEHL BGT DEFENCE
شركة المانية تنتج خصوصا الصواريخ الموجهة والذخيرة وأنظمة طيران لمصانع الطائرات مثل Airbus و Eurofighter. وقد اشتهرت بصاروخ جو-جو Sidewinder الذي سيستبدل في المستقبل بالصاروخ IRIS-T الذي يتميز راداره بإمكانية رصد الصواريخ جو-جو أو سطح-جو وتدميرها.. ومن الصواريخ جو-أرض هناك HOPE لخرق التحصينات و HOSBOذات قوة التفجير العالية. وأثمر الإتفاق بين OTO- Melara و Diehl عن منتجٍ جديدٍ VULCANO من فئة الذخيرة دقيقة التوجيه. ومن الذخيرة الخفيفة الموجهة القذيفة الصاروخية عيار70 ملم التي تحملها الطوافة Tiger.
RAYTHEON
عندما نذكر الصواريخ جو- جو Sidewinder وSparrow لا يسعنا سوى ذكر شركة Raytheon العريقة في مجالات عقود الدفاع والشركات الصناعية مع التركيز على الأسلحة والإلكترونيات المدنية والعسكرية خاصة انها أكبر منتج للصواريخ الموجهة ومن بينها صاروخ باتريوت Patriot الذي اختارته 21 دولة لحماية اجوائها من الصواريخ البالستية. ومن أبرز منتجاتها منظومة JLENS Joint Land Attack Cruise Missile Defense Elevated Netted Sensor System وهي مناطيد ترتفع حتى 000،10 قدم وتحمل في داخلها رادارات باستطاعتها أن تغطي منطقة بمساحة Texas.
حازت Raytheon على صفقة لبيع تركيا 145 صاروخ جو-جو AIM-120 متطور متوسط المدى بمبلغ 320 مليون دولار. وبتاريخ 4 أيلول/ سبتمبر أجرت الشركة مع سلاح الطيران الأميركي 3 تجارب ناجحة على Small Diameter Bomb SDB II على أهداف ثابتة ومتحركة أدت الى اصابات دقيقة وهذه التجارب ضرورية قبل اعطاء الإذن ببدء عملية الإنتاج. كما وبدأت الانتاج بالطاقة الكاملة لصواريخ TALON الموجهة بالليزر والمخصصة لدولة الامارات العربية المتحدة UAE.
Heckler and Koch Defense
شركة المانية شعارها Keine Kompromisse لا تسوية تنتج مسدسات، بنادق عسكرية ، رشيشات وقاذفات قنابل لديها فروع في المملكة المتحدة، فرنسا والولايات المتحدة الأميركية وتزود الوحدات الخاصة ومكافحة الإرهاب مثل US Navy SEAL, Delta Force و FBI بالأسلحة المناسبة لعملها.
تفردت الشركة باستعمال مواد بلاستيكية Polymer لتخفيف الوزن وكذلك ما يسمى Polygonal rifling أي استبدال الطريقة القديمة بصنع الأساتين الأخاديد بطريقة الشكل الهندسي ذي ثماني أضلع مما يعطي سرعة بِدئية عالية ودقة في التسديد وعمرا اطول للأستون. وقد اكتسبت الشركة شهرتها من التجديد الدائم والنوعية والأمان بالإضافة الى المتانة التي تجعلها ممتازة بالنسبة الى سعرها.
MBDA
شركة MBDA إختصاصها صناعة الصواريخ المضادة للأهداف الجوية كانت انبثقت عن دمج عدة شركات تابعة ل EADS و Alenia Marconi وBritish Matra. تعمل حالياً مع 90 جيشا حول العالم وانتجت حتى عام 2011 حوالي 3000 صاروخ. وقعت MBDA في أيلول / سبتمبر 2014 مع شركة MESKO البولونية اتفاق نوايا من أجل وضع جهد مشترك لصناعة الصاروخ ASTER 30المميز في المجالين البحري والبري وهو يستعمل من قبل الجيشين الفرنسي والإيطالي ويمكن إطلاقه في نسق سريع من ثمانية صواريخ ضد الأهداف الجوية من طائرات وصواريخ بالستية. أما منظومة الصواريخ Aster 30 Block Iفبإمكانها اعتراض الصواريخ البالستية على مسافة 1500 كم وهو الصاروخ الأوروبي الوحيد الذي يملك خصائص مماثلة.
avatar
القاتل المخيف
مشرف
مشرف

عــدد المساهمات : 261
نقاط تميز : 7
تاريخ الالتحاق : 22/10/2014
البلد : مصر ام الدنيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى