الاتحاد الدولي للسباحة يتحدى الناتو ويمنح "بوتين" أرفع جائزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاتحاد الدولي للسباحة يتحدى الناتو ويمنح "بوتين" أرفع جائزة

مُساهمة من طرف سوبر مان في الجمعة أكتوبر 31, 2014 7:04 pm

الاتحاد الدولي للسباحة يتحدى الناتو ويمنح "بوتين" أرفع جائزة
















دافع الاتحاد الدولي للسباحة عن قراره بإهداء أرفع جائزة لديه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين قائلا إن الأمر ليس له علاقة بالسياسة.

وكان قرار الاتحاد الدولي للسباحة تعرض لانتقادات بشأن توقيته في ظل توتر العلاقة بين روسيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو) إلا أن كورنيل ماركوليسكو المدير التنفيذي للاتحاد الدولي قال إن الجائزة ترتبط بالرياضة فقط.

وأضاف ماركوليسكو: "لائحتنا واضحة للغاية ولا يوجد أي تمييز لاي غقليم سياسي أو ما شابه"، موضحا أن الجائزة ترتبط بالرياضة فقط وليس لها أي صلة بأي شيء آخر.

تجدر الإشارة إلى أن خوليو ماجليوني رئيس الاتحاد الدولي للسباحة أعلن في وقت سابق هذا الشهر أنه تم منح بوتين أرفع جائزة يهديها الاتحاد الدولي لأي شخصية وذلك لدوره في استضافة روسيا للعديد من منافسات السباحة.

وشكلت روسيا محطة معتادة ضمن جولات بطولة كأس العالم للسباحة على مدى العقد الماضي واستضافت لقاءات ضمن كأس العالم للغطس.

وستستضيف روسيا بطولة العالم للسباحة العام المقبل في كازان وهي آخر بطولة كبيرة للسباحة قبل دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو 2016، وأصدر الاتحاد الدولي بيانا أوضح فيه حيثيات قراره وقت منحه الجائزة لبوتين.

وقال الاتحاد الدولي: "بالنسبة لحالة الرئيس فلاديمير بوتين يدرك الاتحاد الدولي الدعم المهم الذي قدمه بوتين في تنظيم الاحداث الكبرى للاتحاد الدولي على الأراضي الروسية وهو ما أدى لإضافة المزيد من التطور للمنافسات الخاصة بالاتحاد الدولي كما أضاف المزيد من القيمة لمنافسات السباحة داخل المجتمع الروسي والعالم بأسره".

إلا إن قرار الاتحاد الدولي أدى إلى بعض الانتقادات وهو ما دفع ماركوليسكو للقول خلال وجوده في سنغافورة مطلع هذا الأسبوع لحضور الجولة الأخيرة من سلسلة لقاءات بطولة كأس العالم وأنه اندهش من تلك الانتقادات.
avatar
سوبر مان
نقيب
نقيب

عــدد المساهمات : 120
نقاط تميز : 4
تاريخ الالتحاق : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى